• ×
الجمعة 17 شوال 1445

ضبط ثلاثة صواريخ مضادة للطائرات والغام وبنادق غرب مطروح شمال مصر

 ضبط ثلاثة صواريخ مضادة للطائرات والغام وبنادق غرب مطروح شمال مصر
بواسطة fahadalawad 26-07-1433 02:14 مساءً 743 زيارات
ثقة : القاهرة ا ف ب   ضبطت الاجهزة الامنية في مصر كمية من الاسلحة بعضها ثقيل غرب مدينة مطروح شمال مصر، على ما افاد السبت مصدر رسمي.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان الاجهزة الامنية فى مديرية امن مطروح تمكنت من "ضبط ثلاثة صواريخ حرارية مضادة للطائرات وتسعة الغام ارضية وثمانية بنادق آلية ورشاش وطبنجة".
واوضح المصدر انه وردت معلومات لاجهزة الامن مفادها قيام بعض الاشخاص بتهريب كمية من الاسلحة الثقيلة وتخزينها باحدى الطرق الصحراوية غرب مدينة مطروح تمهيدا لترويجها على عملائهم من ذوى الانشطة الاجرامية الخطيرة".
واضاف "تم وضع خطة امنية لاستهداف المنطقة المشار اليها ونشر الاكمنة الثابتة والمتحركة واخلاء كافة المحاور الرئيسية والفرعية، حيث اسفرت الخطة عن ضبط 3 صواريخ حرارية مضادة للطائرات و9 الغام ارضية و8 بنادق آلية ورشاش وطبنجة داخل المنطقة الصحراوية على بعد 30 كيلومترا غرب مدينة مطروح".
و"يجري تحديد هوية المتهمين والعمل على ضبطهم" بحسب الوكالة.
وكانت اجهزة الامن المصرية اعلنت في العاشر من ايار/مايو عن مصادرة كمية كبيرة من الاسلحة ولا سيما القذائف الوافدة على الارجح من ليبيا.
وتشمل الاسلحة المضبوطة 50 قذيفة ومدفع هاون واحدا وسبع بنادق رشاشة والاف الذخائر، وعثر عليها في قافلة من ثلاث سيارات كانت تتحرك قرب مدينة مرسى مطروح (شمال) قرب الحدود الليبية.
وسبق ان اعلنت مصر مرارا عن مصادرة اسلحة وافدة من ليبيا المجاورة حيث اطاحت ثورة بنظام معمر القذافي في العام الفائت.
ويشتبه في ان يكون عدد من اعمال التهريب متجها الى قطاع غزة عبر الحدود مع مصر.