• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مشروع المملكة للإفادة من الهدي يوفر سندات الأضاحي للحجاج

مشروع المملكة للإفادة من الهدي يوفر سندات الأضاحي للحجاج
بواسطة fahadalawad 08-12-1432 01:57 مساءً 842 زيارات
ثقة : منى واس  وفر مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الذي أقيم لمساعدة حجاج بيت الله الحرام على تأدية نسك الهدي والأفدية للحجاج إضافة إلى نسك الأضحية والصدقة لمن يرغب مـن عموم المسلمين عددا من منافذ بيع السندات لأضحية العيد لهذا العام بتعاقده مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والجمعيات الخيرية في المملكة إضافة إلى إتاحته الشراء عبر موقعه الاليكتروني.
وحرصت إدارة المشروع الذي أسندت مهمة إدارته إلى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على نشر خدماته بين الحجاج ، وقامت إدارته بالتعاقد مع مؤسسة البريد السعودي ومصرف الراجحي وشركة العمودي للصرافة وجمعية هداية الحاج والمعتمر الخيرية لتوزيع سندات شراء الأضاحي إضافة إلى إتاحة خدمة الاطلاع وشراء السندات عبر موقعها الالكتروني http://www.adahi.org .
وكانت إدارة المشروع قد حددت خلال اجتماعاتها السابقة قيمة شراء السند للأضحية والتي بلغت 430 ريالا للرأس من الغنم ، فيما تتيح لمجموعات الحجاج الاشتراك في أضحية العيد عن طريق المشاركة في رؤوس الجمال والأبقار.
يذكر أن العام الماضي شهد تسجيل رقم غير مسبوق منذ إنشاء المشروع في العام 1403هـ بلغ 934 ألف رأس من الأغنام ، فيما بلغ عدد الجمال والأبقار التي تم ذبحها في مجازر المشروع 2409 رؤوس.