• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أواصر تحذر من مواقع الزواج المجهولة على الإنترنت

أواصر تحذر من مواقع الزواج المجهولة على الإنترنت
بواسطة fahadalawad 12-08-1433 06:44 صباحاً 412 زيارات
ثقة : ج (متابعات) حذرت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج " أواصر" من ظاهرة انتشار مواقع مجهولة على شبكة الإنترنت تدعي تيسير الزواج من نساء من خارج المملكة، وكذلك بعض القنوات التلفزيونية الفضائية التي تبث إعلانات الزواج .

وقالت " أواصر" في بيان لها ضمن فعاليات الحملة التوعوية بأضرار الزواج العشوائي من الخارج إن الكثير من هذه المواقع والإعلانات التلفزيونية مجرد وسيلة لابتزاز المواطنين والحصول على أموالهم أو "توريطهم" في الزواج من نساء وفتيات خارج المملكة مقابل مبالغ مالية كبيرة ، لا سيما خلال شهور الصيف حيث السفر للخارج للسياحة .

وأشارت "أواصر" في بيانها إلى أن سماسرة الزواج في الخارج، يسعون من خلال هذه المواقع المجهولة والإعلانات التلفزيونية التي يتم بثها رسائل شخصية على بعض القنوات الفضائية إلى "اصطياد" الذين يسافرون للخارج خلال الإجازة الصيفية للسياحة ، لافتة إلى أن بعض هذه المواقع تقف ورائها بعض العصابات التي تروج لأعمال محرمة منها الاتجار في البشر وغيرها من أشكال الجريمة المنظمة.
وأكدت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج أن إعلانات الزواج من الخارج التي تحمل أسماء مختلفة وتبث عبر هذه المواقع بدعوى "تيسير الزواج" وتقترن بنشر صور مجهولة لنساء وفتيات يتمتعن بقدرعالٍ من الجمال "لا تتعدى كونها فخاً " للإيقاع بالشباب والاستيلاء على أموالهم بأساليب مختلفة.

وشددت "أواصر" على ضرورة اتباع الإجراءات النظامية والخاصة بالزواج من الخارج، التي تشمل الحصول على تصريح بذلك من وزارة الداخلية وتوثيق الزواج لدى السفارات السعودية في الخارج،لتجنب المخاطر الكبيرة والحيل الماكرة لسماسرة الزواج الذين ينتشرون في كثير من الدول التي يقصدها المواطنون خلال الصيف.