• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الجوازات تقدم مجموعة من الخدمات للأفراد من المنزل

الجوازات تقدم مجموعة من الخدمات للأفراد من المنزل
بواسطة fahadalawad 14-08-1433 07:58 صباحاً 433 زيارات
ثقة : ج تبوك أعلنت المديرية العامة للجوازات عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها لخدمات الأفراد (أبشر)، وذلك من خلال التسجيل في بوابة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية عبر الرابط www.epassport.gov.sa.
وأوضح العقيد منصور الناصر مدير جوازات منفذ حالة عمار الناطق الإعلامي بجوازات منطقة تبوك أن هذه الخدمات تتضمن، خدمة رسائل التنبيه عن كافة المعاملات الحكومية التي تتم على سجل المستفيد وذلك بإرسال رسالة نصية على الهاتف المتنقل تحتوي على الإجراء المطلوب أو العملية التي تمت على سجله الشخصي، والتنبيه بأي تحديث أو تغير يطرأ على السجل، كما تشمل الخدمات التي يقدمها موقع الجوازات خدمة إصدار تأشيرات الخروج والعودة أو إلغائها وتأشيرة الخروج النهائي أو إلغائها.
وبين أنه تم تدشين خدمة جديدة وهي خدمة إصدار تصاريح السفر للمحارم وصغار السن والتي تمكن المستفيد من إصدار التصريح إلكترونياً لعائلته دون الحاجة لمراجعة مكاتب الجوازات وخدمة الاستعلام عن البيانات الشخصية والتي تعمل على توفير الوقت والجهد بشكل كبير لكافة المستفيدين منها.
وأشار العقيد الناصر إلى أن تفعيل التسجيل يتطلب مراجعة إدارات الجوازات ومراكز خدمة الجوازات في الأسواق التجارية، ولطلب المساعدة يمكن الاتصال على الرقم المجاني (8007490000).