• ×
الجمعة 17 شوال 1445

«يتيم» من «ذوي الاحتياجات» يغرق في مسبح و«الشرطة» تحقق

«يتيم» من «ذوي الاحتياجات» يغرق في مسبح و«الشرطة» تحقق
بواسطة fahadalawad 16-08-1433 01:36 مساءً 516 زيارات
 صافي الفتيح (( ثقه ))

لم تكتمل فرحة فتى من ذوي الاحتياجات الخاصة بتمكنه من قطع نحو 3 كلم مشياً على قدميه، ليصل إلى نادي الخليج الذي سبقه إليه زملاؤه بواسطة الحافلة من أجل حضور حفلة هناك، إذ غرق في مسبح النادي وفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى.

وبحسب صحيفة الحياة , كان الفتى اليتيم عمران حسن الشيخ (14 عاماً) يشارك مع مجموعة من نزلاء المركز الصحي التابع لجمعية سيهات الخيرية في ختام برنامج «الإرادة» الذي يُنظم للعام العاشر على التوالي في مسبح نادي الخليج، لكنه تعدى منطقة السباحة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة إلى مناطق أكثر عمقاً، ليغرق وسط غفلة من منقذي المسبح، ويفارق الحياة أثناء نقله إلى أحد المستشفيات القريبة.

وذكر المشرف على الحفلة الاختصاصي الاجتماعي مكي آل خليفة، لـ«الحياة»، أن المتوفى كان من ضمن الأسماء المدرجة للمشاركة في الحفلة، إلا أن تأخره عن زملائه قادهم إلى المغادرة من دونه من جمعية سيهات الخيرية إلى نادي الخليج الذي يبعد نحو 3 كيلومترات عن «الجمعية»، لكن عمران أبى إلا أن يشارك، إذ حضر مشياً على الأقدام.

وأضاف آل خليفة أن الفترة التي قضاها الفتى في المسبح كانت قصيرة، وأنه أُسعف وأُخرجت المياه من رئتيه.

وبحسب مصادر طبية، فإن التحقيقات الأولية أكّدت أن وفاة عمران لم تكن نتيجة الغرق، بل إثر سكتة قلبية.

لكن شرطة سيهات لا تزال تحقق في الحادثة التي ينتظر أن تكون نتائجها اكتملت في وقت متأخر من مساء أمس.

وأكّد رئيس نادي الخليج فوزي الباشا أن هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام، وأن إدارته ستتخذ الإجراءات الكفيلة بحفظ سلامة مرتادي النادي، وتابع: «نعزي أسرة الفقيد بهذا المصاب الجلل، ونحن نتابع أحداث القضية».