• ×
السبت 18 شوال 1445

اعتماد لائحة الاتهام النهائية للجيزاوي.. وبدء محاكمته الأسبوع المقبل

اعتماد لائحة الاتهام النهائية للجيزاوي.. وبدء محاكمته الأسبوع المقبل
بواسطة fahadalawad 19-08-1433 04:28 صباحاً 427 زيارات
ثقة : ج جدة اعتمد رئيس هيئة التحقيق والادعاء بالرياض الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله وفرع الهيئة بجدة أمس لائحة الاتهام النهائية الموجهة بحق المصري أحمد ثروت السيد الجيزاوي والمتهم بتهريب أقراص مخدرة إلى المملكة عبر مطار الملك عبد العزيز منذ حوالي أربعة أشهر، وذلك تمهيدا لمحاكمته في المحكمة العامة بجدة بحكم اختصاصها في مثل هذه القضايا وذلك مطلع الأسبوع المقبل.
من جهته أوضح مندوب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والمكلف بمتابعة وسلامة سير التحقيق في القضية المحامي سليمان بن سالم الحنيني في اتصال هاتفي مع «المدينة» أن اللائحة صدرت بالأمس موجهة تهمة إلى الجيزاوي ورفقائه باسم « تهريب وتلقي مواد مخدرة»، وأن الملف برمته قد أحيل بالأمس إلى المحكمة العامة بجدة حيث أنهم بصدد تحديد موعد لجلسات المحاكمة وتعيين القاضي الذي سيتولى النظر في القضية».
وأشاد الحنيني بصفته مندوب الجمعية بفرع هيئة التحقيق والادعاء بمحافظة جدة وذلك لقيامه بتسهيل مهمة الجمعية في الاطلاع على كافة الأوراق وحيثيات القضية وكذلك إتاحة المستشار القانوني بالقنصلية المصرية ومندوب الجمعية الاطلاع على كافة التفاصيل والتواصل المباشر مع المتهم المصري وتوفير كافة المعلومات بالقضية ومقابلة المتهم أكثر من مرة.
وقدم الحنيني شكره وتقديره للرئيس السابق لفرع هيئة التحقيق والادعاء بمحافظة جدة الشيخ غرم الله الغامدي، وكذلك رئيس دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية بالفرع الشيخ عبد الهادي المحبوب ومحقق القضية الذين قاموا بكافة التسهيلات للجمعية وتعاونهم معها من أجل حصول المتهم على كافة الحقوق والتي كفلتها أنظمة المملكة.
ومن المتوقع أن يقوم قاضي المحكمة المباشر للقضية بتحديد موعد الجلسة وتحضير الخصوم حيث يبدأ المدعي العام بتوجيه لائحة الاتهام إلى الجيزاوي ثم يتيح القاضي له بعد ذلك الرد على كافة التهم والحصول على نسخة من لائحة الاتهام.