• ×
السبت 18 شوال 1445

"شفاء" تنظم ندوة عامة لأحدث الأبحاث الطبية لصيام آمن لمرضى السكري

"شفاء" تنظم ندوة عامة لأحدث الأبحاث الطبية لصيام آمن لمرضى السكري
بواسطة fahadalawad 21-08-1433 04:42 مساءً 704 زيارات
ثقة s : 

تنظم الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" بالتعاون مع مركز السكري والغدد الصم بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة الندوة الطبية الخاصة لمرضى السكري في رمضان وذلك مساء يوم السبت المقبل (24 شعبان 1433ه) بفندق انتركونتننتال جدة.
حيث تستضيف الندوة كلٌ من الأستاذ الدكتور محمد حسنين استشاري الباطنة والسكري بجامعة كارديف ببريطانيا والدكتور خالد عبدالله طيب استشاري ومدير مركز السكر بمستشفى النور التخصصي.
وتهدف الندوة الطبية الخاصة إلى استعراض أحدث الدراسات العلمية المتعلقة بمرضى السكري في شهر رمضان المبارك وتوعية الأطباء بأفضل أنواع العلاج الآمن للمرضى خلال ساعات الصوم مع المحافظة على نسبة السكر بالدم في الحدود الطبيعية.
يذكر أن كلا من الطبيبين المشاركين قد قام بأبحاث علمية لمعرفة تأثير مختلف أنواع الأقراص والأنسولين على المرضى الصائمين نشرت في المجلات الطبية الموثقة وبينت وجود فوارق بين تلك الأنواع من العلاج على مستوى سكر الدم لدى الصائمين.
وقد تم دعوة جميع الأطباء بالقطاعين الحكومي والخاص لحضور الندوة.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة "شفاء" تطمح لأن تكون نموذجاً رائداً للرعاية الطبية والاجتماعية للمصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة فضلاً عن تحقيق الريادة في التدريب والتثقيف الصحي والبحث العلمي، وتهدف الجمعية لتقديم الرعاية للمصابين بالأمراض المزمنة ومن يحتاجها وتوعيتهم بجودة عالية واستخدام أمثل للموارد.