• ×
الجمعة 17 شوال 1445

اعتماد دوام شهر رمضان بصحة جدة

اعتماد دوام شهر رمضان بصحة جدة
بواسطة fahadalawad 05-09-1433 05:04 صباحاً 734 زيارات
ثقة ج جدة : قرر مدير عام الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود إعتماد خطة العمل الخاصة بالعيادات والأقسام الطبية بمستشفيات وزارة الصحة وكذلك مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي تتضمن آليات العمل، والتي بدأت من يوم السبت.
وأوضح الدكتور باداود، بأن الدوام الرسمي للعيادات الخارجية في المستشفيات سيكون من العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً، بينما يتواصل عمل أقسام الطوارئ وعيادات الطوارئ في جميع المستشفيات بجدة ورابغ والليث وأضم على مدى الأربعة والعشرين ساعة يومياً طوال الشهر الكريم.
منوهاً إلى أنه تم تجهيز وإعداد مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في جميع الأحياء بجدة وتوابعها، لخدمة المرضى والمراجعين على فترتين، صباحية ومسائية،حيث تمتد إلى ما بعد منتصف الليل بشكل يومي مما سيساعد على الإسراع في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمستفيدين من خدمات هذه المراكز من سكان الأحياء المجاورة لكل مركز صحي.
وأضاف باداود بأن خطة العمل الرمضانية للقطاعات الصحية قد شملت أيضاً أقسام العمليات والتنويم في المستشفيات، بالإضافة للمراكز التخصصية كمراكز الأسنان والكلى ومراكز السكري، كما لم يتم إغفال تدعيم مراكز المراقبة الصحية بصالات مطار الملك عبدالعزيز التي تعمل على مدار الساعة طوال العام.