• ×
الجمعة 17 شوال 1445

بعد اجتيازهم برنامج "مدرب المستقبل" وضمن التطبيق العملي

30 شاب يدربون أكثر من 1000 من أقرانهم عبر 70 دورة تدريبية

30 شاب يدربون أكثر من 1000 من أقرانهم عبر 70 دورة تدريبية
بواسطة fahadalawad 05-09-1433 06:21 مساءً 753 زيارات
ثقة : جدة أنهى 30 مدرباً شاباً من خريجي البرنامج التدريبي "مدرب المستقبل" تقديم 70 دورة تدريبية استفاد منها أكثر 1000 شاب ممن أنخرطوا في الأندية والمراكز الصيفية بجدة.

وأعرب الأستاذ أحمد بن علي محسن الزهراني رئيس قسم البرامج العامة والتدريب بتعليم جدة عن سعادته بنجاح البرنامج الذي اعتمد 30 مدرباً شاباً من سن الخامسة عشر وحتى السابعة عشر، مشيراً إلى أن البرنامج أقيم بإشراف مركز التدريب الطلابي ونظمه النبلاء الشامل للتدريب برعاية الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية القابضة "سدكو".

وبيّن الزهراني بأن البرنامج هدف لتهيئة الطلاب المشاركين ليكونوا مدربين لأقرانهم في مجالات متعددة، مشيراً إلى أن البرنامج احتوى على عدة محاور منها المدرب المعتمد ومدرب الثقة بالنفس ومدرب الخرائط الذهنية ومدرب فن التواصل، فضلاً عن التطبيق.

وأضاف الزهراني بأن البرنامج شهد تقديم عصارة خبراء التدريب المعتمدين عبر تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والأساليب ونظم العملية التدريبية التي تساهم في تحقيق مزيداً من الاحتراف للعملية التدريبية بإتقان وإبداع، مبيناً بأن محاور البرنامج استعرضت المهارات الإنسانية للمدرب والأساليب والأدوات الممتعة في التدريب، كما ألقى الضوء على المدرب المحترف، إلى جانب تصميم وبناء الحقائب التدريبية، وأساليب إتقان مهارات العرض والإلقاء، وتوظيف لغة الجسد في العرض والإلقاء.

وأكد الزهراني بأن المشاركين خرجوا بحصيلة متميزة من المعرفة من أبرز جوانبها إلمامهم بأنماط المدربين والمتدربين، وبأساليب التدريب وطرقه، وطرق التعرف على أساليب تقييم العملية التدريبية وآليات تنفيذها.

يذكر بأن برنامج "مدرب المستقبل" أقيم بمشاركة ثلاثين طالباً من التعليم الحكومي والخاص وقدمه كلٌ من الدكتور حمود الصميلي والدكتور عبدالله بن عفيف.