• ×
الجمعة 17 شوال 1445

سوريون يشكرون الملك عبد الله بلوحة تشكيلية

سوريون يشكرون الملك عبد الله بلوحة تشكيلية
بواسطة fahadalawad 13-09-1433 09:57 صباحاً 532 زيارات
ثقة ج متابعات: لاقت مبادرة العاهل السعودي، الملك عبد الله، الداعية إلى التضامن مع الشعب السوري في محنته، ترحابا كبيرا لدى الجالية السورية المقيمة في المملكة، خصوصا مدينة الرياض.

وعبّر هؤلاء عن شكرهم وامتنانهم للمبادرة الكريمة بطرق شتى، لعل أبرزها قول أشعار في الملك، فضلا عن تخليده برسوم فنية تشكيلية.

وفي هذا الإطار، التقت "العربية.نت" بالفنان التشكيلي رياض العسكر، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مكان الحملة، فعبر عن احترامه الشديد لمبادرة الملك عبد الله، وقال: "أعلم جيداً أن الحروف تقف عاجزة عن التعبير مهما أوتيت من بلاغة، ولكني كفنان لجأتُ إلى ريشتي وتوسلت الألوان أن تساعد مشاعري وتتماهى معها لأتقدم بالشكر ببصمة فنية مجسداً صورة الملك في لوحة التف فيها الشعب السوري بكل أطيافه".

وأضاف الفنان رياض العسكر "صورت محبة السوريين لأبي متعب، وكيف عبروا عن شكرهم بطريقتهم البريئة، فمن من المعروف أنّ أغلب ضحايا الثورة كانوا من الأطفال، لذلك كان حضورهم واضحاً ومهما وجلياً في اللوحة، كما أنني جعلت من علم الثورة السورية وشاحاً، لأن لوجوده بصمة تاريخية على اللوحة والحدث.

وتجدر الإشارة إلى أن حملة التبرعات بلغت في يومها الخامس والأخير مبلغ 271 مليون ريال، إضافةً إلى التبرعات العينية من مواد غذائية وطبية وأدوية وملابس وخيام وبطانيات وأغطية.

وتدفق جموع السعوديين والمقيمين إلى أماكن استقبال التبرعات منذ بدء الحملة، الاثنين الماضي لصالح الشعب السوري في مختلف مناطق السعودية بإشراف مباشر من الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية.