• ×
السبت 18 شوال 1445

رئيس المجلس الوطني السوري يشكر المملكة على مواقفها تجاه الشعب السوري

رئيس المجلس الوطني السوري يشكر المملكة على مواقفها تجاه الشعب السوري
بواسطة fahadalawad 16-09-1433 03:05 مساءً 458 زيارات
ثقة ج واس : عبر رئيس المجلس الوطني السوري عبدالباسط سيدا عن شكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على مواقفها تجاه الشعب السوري ومن ذلك الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا.
وقال في مؤتمر صحفي عقده في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق // نحن نتوجه بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الرجل النبيل الذي عودنا على المواقف النبيلة حينما أطلق الحملة الوطنية لمساندة الشعب السوري وهناك 43 شاحنة في طريقها إلى أهلنا في المخيمات //.
وأضاف أن القرار الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سوريا يؤكد أن النظام السوري فقد شرعيته وأن المجتمع الدولي لم يعد يؤمن بتلك الشرعية.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت بأغلبية ساحقة الليلة الماضية على تبني مشروع قرار تقدمت به المجموعة العربية يدين الحكومة السورية على الأعمال العنيفة ضد أبناء الشعب السوري على مدى السبعة عشرة شهراً الماضية ويطلب من السلطات السورية الامتثال لخطة السلام المكونة من ست نقاط التي وضعها المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان حيث صوت لصالح القرار 133 دولة مقابل 12 وامتناع 31 دولة عن التصويت.
وقد وصف معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي أن عملية التصويت لصالح مشروع القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية للتنديد بالحكومة السورية لحملتها العنيفة ضد أبناء الشعب السوري بأنه نصر للشعب السوري وتجسيد لإرادة المجتمع الدولي ، كما أن توافق الآراء يؤكد أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يكون غافلاً عن معاناة الشعب السوري.