• ×
الجمعة 17 شوال 1445

إغلاق 5 مستوصفات أهلية بالرياض بسبب مخالفات جسيمة

إغلاق 5 مستوصفات أهلية بالرياض بسبب مخالفات جسيمة
بواسطة fahadalawad 17-09-1433 08:57 مساءً 599 زيارات
ثقة ج الرياض : أصدرت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، قرارات بإغلاق 5 مستوصفات أهلية الرياض، كإجراء تحفظي لحين تصحيح أوضاعها وإزالة ما تم رصده من مخالفات، حفاظاً على صحة المرضى والمراجعين لها.

وقال سعد بن مسفر القحطاني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة الرياض: إن لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة الرياض استندت في حيثيات قرار الإغلاق لأحد المستوصفات، على مزاولة العمل دون ترخيص نهائي، وتشغيل كوادر بدون ترخيص مزاولة المهن الصحية، فضلاً عن عدم وجود بيان بصلاحية الأدوية المستخدمة بقسم الطوارئ، ونقص تجهيزات غرفة التعقيم.

وأشار إلى إن اللجنة رصدت عدم وجود سيارة إسعاف في أحد المستوصفات الأخرى، وعدم وجود فني للمختبرات، ونقص التجهيزات، إلى جانب تشغيل كوادر من غير المصرح لهم بمزاولة المهن الطبية، بينما رصدت اللجنة في أحد المستوصفات المتخصصة في طب الأسنان مخالفات العمل بترخيص منته واستخدام حشوات منتهية الصلاحية، وعدم توفر الكوادر المؤهلة لتشغيل المستوصف.

ورصدت لجنة المخالفات قيام أحد المستوصفات الأهلية التي شملها قرار الإغلاق، بإصدار تقارير طبية لمرضى ليس لهم ملفات بالمستوصف وتشغيل 10 من الكوادر الصحية دون حصولهم على ترخيص مزاولة مهنة.

وأهاب القحطاني بأصحاب المستوصفات الأهلية والخاصة الالتزام بأنظمة إدارة وتشغيل المؤسسات الصحية الخاصة، فيما يتعلق بالتجهيزات أو إجراءات مكافحة العدوى والتخلص من النفايات، حفاظاً على صحة المرضى والمراجعين، وتجنباً لعقوبات الإغلاق التحفظي أو الغرامات المالية وإلغاء الترخيص في حال تكرار المخالفة.