• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الملك يأمر بترقية وتعيين 223 قاضياً بوزارة العدل

الملك يأمر بترقية وتعيين 223 قاضياً بوزارة العدل
بواسطة fahadalawad 09-10-1433 04:28 مساءً 378 زيارات
ثقة ج الرياض : أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أمره الكريم بترقية وتعيين 223 قاضياً بوزارة العدل على مختلف درجات السلك القضائي، وتضمن الأمر الكريم ترقية 45 قاضياً إلى درجة قاضي استئناف، 13 قاضياً إلى درجة رئيس محكمة (أ)، وترقية 36 قاضياً إلى درجة رئيس محكمة (ب)، وترقية 17 قاضياً إلى درجة وكيل محكمة (أ).

كما شمل الأمر الكريم ترقية 7 قضاة إلى درجة وكيل محكمة (ب)، وترقية 22 قاضياً إلى درجة قاضي (أ) ، وترقية 5 قضاة إلى درجة قاضي (ج)، وكذلك تعيين 6 قضاة على درجة قاضي (ب)، وتعيين 72 قاضياً على درجة ملازم قضائي.

وأوضح وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، أن الأمر الملكي الكريم يأتي في إطار الدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين ــ حفظه الله ــ لقطاع القضاء، ويؤكد اهتمامه الكبير والمستمر بالشؤون الوظيفية للقضاة؛ ما يُسهم بعون الله وتوفيقه في رفعة وتطور هذا المرفق المهم في مشمول مشروعه الميمون لتطوير مرفق القضاء ورعايته الدائمة لمتطلبات واحتياجات السلك القضائي.

وسأل المولى - جلّ وعلا - أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يبارك في جهود الكوادر القضائية، لتكون كما هو العهد بها على مستوى الاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقها.