• ×
الخميس 23 شوال 1445

رفع علم المملكة في القرية الأولمبية للألعاب شبه الأولمبية

 رفع علم المملكة في القرية الأولمبية للألعاب شبه الأولمبية
بواسطة fahadalawad 09-10-1433 04:34 مساءً 790 زيارات
ثقة : لندن واس  تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب شبه الأولمبية " البارالامبية " للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة التي ستبدأ فعالياتها بمشيئة الله في لندن يوم الجمعة المقبل.
وشهدت القرية الأولمبية لدورة الليلة الماضية رفع علم المملكة مع أعلام الدول المشاركة إيذانا بدخول الفريق والبعثة السعودية القرية الأولمبية.
وشارك في الاحتفالية برفع علم المملكة الدكتور ناصر الصالح رئيس بعثة المملكة والسيدة إيفا كولت مان عمدة القرية الأولمبية وعدد من المسئولين في الدورة وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة والملاحق ومدراء المكاتب السعودية في بريطانيا.
ورحبت إيفا كولت في كلمة لها في الحفل بوفد المملكة مبرزة مكانة المملكة العربية السعودية الكبيرة في العالم وتميزها في عدد من المجالات من بينها التميز في الرياضة وخدمة الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة، كما قدمت هدية تذكارية للوفد تسلمها الدكتور ناصر الصالح.
من جانب آخر تلقى الدكتور الصالح اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة للاطمئنان على البعثة والوقوف على آخر الاستعدادات حيث طلب سموه نقل تحياته لكافة أفراد البعثة.
وقدم الدكتور الصالح شكره الجزيل للأمير نواف بن فيصل بن فهد على دعمه الكبير للفريق المشارك في هذه الدورة وقال إنه تم الاستعداد لهذه الدورة الاولمبية العالمية منذ وقت مبكر بدعم كبير من الرئيس العام عبر عدة محطات داخلية وخارجية لإعداد هذا المنتخب.
وسيتنافس رياضيو ذوي الاحتياجات الخاصة السعوديون على ست ميداليات في لعبتين تبدأ الاثنين المقبل حيث يمثل المملكة في هذا العرس الأولمبي كل من البطل الأولمبي أسامة الشنقيطي الرياضي السعودي الوحيد الذي يملك ميداليتان ذهبية وفضية أولمبية وحققها في أولمبياد بكين 2008م في منافسات الوثب الثلاثي والوثب الطويل حيث ينافس على ذهبيتي الوثب الثلاثي ودفع الجلة لفئة إعاقة بصرية F21، والبطل العالمي هاني النخلي صاحب ذهبية بطولة العالم للقارات في مدينة مانشستر الانجليزية وسينافس على ذهبيتي القرص ودفع الجلة لفئة الشلل الدماغي F33، واللاعب سعيد الخالدي وينافس على ذهبية سباق 100 مترو200م لفئة البتر T46 وكذلك الرباع بسام الحول، وينافس على ذهبية فئة الحركية في رفع الأثقال لوزن 100 كيلو متر.