• ×
الجمعة 17 شوال 1445

التجارة تعتمد مواصفات آمنة لأغطية التفتيش

التجارة تعتمد مواصفات آمنة لأغطية التفتيش
بواسطة fahadalawad 29-10-1433 03:14 مساءً 454 زيارات
ثقة ج الرياض : أوضح وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة قامت بتحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية المتعلقة بأغطية ومصبعات فتحات غرف التفتيش وتصريف السيول وإطاراتها وطرق اختبارها، واشترطت توفير شبك حماية يمنع سقوط الأشخاص للمساهمة في توفير كافة عناصر ومتطلبات السلامة ومنع حوادث الغرق والاختناقات.

كما أكد على حرص وزارة التجارة والصناعة على تطبيق المواصفات القياسية السعودية واللوائح الفنية المتعلقة بأغطية ومصبعات فتحات غرف التفتيش وتصريف السيول, مشدداً على عدم فسح دخول هذه المنتجات للأسواق المحلية إلا إذا كانت مصحوبة بشهادة مطابقة معتمدة تثبت بأنها مطابقة للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة في هذا المجال والتحقق من مطابقة المنتجات المصنعة محلياً لتلك المواصفات والاشتراطات.

الجدير بالذكر أن اعتماد المواصفة الجديدة أتى حرصاً على السلامة العامة بعدما رصدت بعض حوادث سقوط الأطفال وبعض المركبات في فتحات التفتيش العامة بالطرق.

وبين الدكتور توفيق الربيعة أن الوزارة عمّمت على كافة مصنعي ومستوردي أغطية ومصبعات فتحات غرف التفتيش وتصريف السيول وإطاراتها، بضرورة الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية السعودية الصادرة بهذا الخصوص (كلوائح فنية ملزمه) والتي تشمل:

المواصفة القياسية السعودية 413/ 2010م (GSO1755/ 2010) لأغطية ومصبعات فتحات غرف التفتيش وتصريف فتحات غرف التفتيش وتصريف السيول وإطاراتها.

المواصفة القياسية السعودية 412/ 2006م (GSO1756/ 2006) لطرق اختبار أغطية ومصبعات فتحات غرف التفتيش وتصريف السيول وإطاراتها.