• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الصحة تحذر من فايروس كرونا

الصحة تحذر من فايروس كرونا
بواسطة fahadalawad 08-11-1433 09:47 صباحاً 379 زيارات
ثقة ج الرياض : حذرت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين من فايروس "كرونا"، والذي تشبه أعراضه أعراض الأنفلونزا، حيث تسبب هذا الفيروس في وفاة شخصين بالإضافة لإصابة ثالث حيث ما يزال يتلقى العلاج بالمستشفى.
وشددت الوزارة على أهمية أخذ التطعيم قبل موسم الحج، داعيه المواطنين والمقيمين بضرورة غسل اليدين بالصابون باستمرار واستخدام الجل وتجنب الازدحام والأماكن سيئة التهوية، ولبس الكمامات وتغييرها دورياً.
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، بأن فايروس "كرونا" من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، مسبباً البرد والالتهاب الحاد في الجهاز التنفسي، مشيراً إلى أن كبار السن ومرضى القلب والصدر ومصابي نقص المناعة هم أكثر الفئات استهدافاً من الفايروس.
وأوضح بأن مدة حضانة فايروس "كرونا" تتراوح بين يومين إلى أربعة أيام، ومن أعراضه الاحتقان وسيلان الأنف والعطس وألم في الحنجرة وإجهاد بدني، وينتقل عن طريق الرذاذ الناتج عن العطس، أو استخدام أغراض الشخص المصاب.
وأضاف مرغلاني، تم اكتشاف ثلاث إصابات بالمرض حتى الآن، الأولى لمريض سعودي بأحد مستشفيات جدة والثانية أيضا لسعودي، والثالثة لمواطن خليجي ببريطانيا.