• ×
الجمعة 17 شوال 1445

احتجاز ثلاثة طلبة أمريكيين في مصر بشأن الاحتجاجات

احتجاز ثلاثة طلبة أمريكيين في مصر بشأن الاحتجاجات
بواسطة fahadalawad 27-12-1432 04:06 صباحاً 469 زيارات
ثقة : القاهرة (رويترز) عرض التلفزيون المصري لقطات لثلاثة طلبة أمريكيين يوم الثلاثاء بعد اتهامهم بالقاء قنابل حارقة على الشرطة أثناء احتجاجات قرب ميدان التحرير بالقاهرة حيث يطالب متظاهرون بانهاء الحكم العسكري.
ولم يذكر التلفزيون الحكومي أسماءهم ووصفهم بأنهم "أجانب". لكن السفارة الامريكية أكدت ان ثلاثة مواطنين امريكيين معتقلون وقالت الجامعة الامريكية في القاهرة ان ثلاثة طلبة أمريكيين يدرسون بها محتجزون.
ونقل التلفزيون الحكومي المصري عن مسؤول بوزارة الداخلية قوله ان الثلاثة تم اعتقالهم بعد ان ألقوا قنابل حارقة على الشرطة التي تحمي وزارة الداخلية. وقالت انه يجري التحري عن هويات الثلاثة.
وعرض التلفزيون صورا للثلاثة وظهورهم للحائط وينظرون الى الكاميرا ورفع شخص بيده من خارج اللقطة رأس أحد الامريكيين ليتأكد من انه ينظر مباشرة الى الامام.
كما عرض لقطات فيديو سجلتها كاميرات هواتف محمولة قال انها تظهر الثلاثة وهم يشاركون في الاحتجاج ليلا. ويرتدي أحد الاشخاص في الصورة قناعا طبيا يستخدمه كثير من المحتجين للوقاية من الغاز المسيل للدموع. وارتدى آخر غطاء رأس حول فمه.
وقالت الجامعة الامريكية في القاهرة "ثلاثة من الطلبة الامريكيين الدارسين في الخارج هم جريجوري بورتر ولوك جيتس وديريك سويني اعتقلوا في الليلة الماضية. نحن على اتصال بعائلاتهم ونعمل مع السفارة الامريكية والسلطات المصرية لضمان سلامتهم."
وقالت في بيان ارسل بالبريد الالكتروني لخريجي الجامعة "تمكنا من تحديد انهم محتجزون في مكتب المدعي العام في عابدين."
وأكدت السفارة الامريكية نبأ الاعتقال.
وقالت متحدثة باسم السفارة الامريكية "نحن على اتصال بالسلطات المصرية ويمكننا ان نؤكد ان الثلاثة مواطنين امريكيين محتجزون فيما يتعلق بالاحتجاج. وطلبنا مقابلة قنصلية