• ×
السبت 18 شوال 1445

أصحاب السجلات التجارية والمستفيدين من التقاعد والشؤون الاجتماعية ليس لهم حافز

تحديد عمر المستفيد من حافز ما بين 20 الى 35 سنة وإتاحته للمتزوجات واستبعاد الطلاب

تحديد عمر المستفيد من حافز ما بين 20 الى 35 سنة وإتاحته للمتزوجات واستبعاد الطلاب
بواسطة fahadalawad 27-12-1432 11:23 صباحاً 365 زيارات
ثقة :الرياض حدد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" عدد من الشروط للاستفادة من خدماته من أبرزها تحديد عمر المستفيد من 20 إلى 35 سنة، وأن لا يكون المستفيد طالبا، وأن لا يكون لديه سجل تجاري، وأن لا يكون من مستحقي معاشات التقاعد .
واشترط أن لا يكون لدى المستفيد بدلا أو إعانة من وزارة الشؤون الاجتماعية تعادل مبلغ الإعانة التي يقدمها "حافز"، وأن يكون مقيما إقامة دائمة في المملكة ولم تستثن الشروط المتزوجات من الدخول ضمن المستفيدين من البرنامج حيث اوضحت الشروط احقيتهن في الاستفادة من "حافز " .
وقد أقر مجلس الوزراءفي جلسته الاثنين الماضي عددا من الإجراءات بشأن آلية تنفيذ الأمر الملكي الكريم الخاص ببرنامج إعانة الباحثين عن العمل، ووافق على تنظيم برنامج الإعانة على أن يكون صرف مبلغ إعانة البحث عن عمل ابتداء من تاريخ 1 / 1 / 1433ه لمن سبق أن تقدم بطلبها وتوافرت فيه شروط استحقاقها .
ويعتبر برنامج حافز البداية لمجموعة من الحوافز والتنظيمات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله - لدعم الباحثين عن العمل وذلك لتعزيز فرصتهم في الحصول على وظيفة تضمن لهم حياة كريمة ويساهمون من خلالها في بناء هذا الوطن المعطاء .
ويقدم برنامج حافز مخصص مالي شهري لدعم وتحفيز الباحثين بجدية عن العمل والمستحقين للإعانة المالية وفقاً لضوابط استحقاق يحددها المجلس الاقتصادي الأعلى، ولاستمرارية الحصول على هذا المخصص يتعين على الباحث استمراره ومواصلته في البحث بشكل جاد عن العمل. حيث ان الهدف الأساسي من هذه الإعانة المالية هو مساعدة الباحث في الحصول على وظيفة دائمة ومناسبة وليس الركون للإعانة كمصدر لدخل ثابت .