• ×
الجمعة 17 شوال 1445

سفارة المملكة تحذر قاصدي تنزانيا من الصيد غير المرخص

سفارة المملكة تحذر قاصدي تنزانيا من الصيد غير المرخص
بواسطة fahadalawad 17-11-1433 03:23 صباحاً 575 زيارات
ثقة ج متابعات: حذرت سفارة المملكة في العاصمة التنزانية دار السلام، هواة الصيد والقنص من مواطنيها السعوديين، من ممارسة هواية القنص دون تراخيص رسمية تُمنح لهم من قبل الحكومة التنزانية طبقاً لما هو معمولٌ به رسمياً في البلاد.
وتأتي تلك التحذيرات التي أطلقها السفير السعودي في تنزانيا هاني مؤمنة عبر "الوطن" في أعقاب مقتل هولندي على يد مسلحين، بالإضافة إلى مرافقه التنزاني في رحلة صيد بأحد أشهر محميات الصيد في تنزانيا، ووصف مؤمنه حادثة مقتل الهولندي ومرافقه بـ"الفردية".
وطالب السفير بضرورة مراجعة السعوديين من هواة القنص والصيد الذين يقصدون تنزانيا لممارسة هذه الهواية للسفارة في العاصمة دار السلام لتتمكن السفارة من متابعة أحوالهم في حال حدث أي طارئ.
وشرح مؤمنة في مكالمةٍ هاتفية أجرتها معه "الوطن" أمس آلية الحصول على ترخيص رسمي من قبل الحكومة التنزانية للصيد، يوفر الأسلحة وأدوات الصيد، واعتبر أن أي شخص يقدم لتنزانيا بغرض الصيد دون الحصول على ترخيص رسمي من جهةٍ رسمية تتولى هذا الأمر يُعتبر مُخالفاً للأنظمة والقوانين التي سنتها الحكومة التنزانية. وأسهب السفير في شرحه قائلاً "من الضرورة لأي هاوي صيد يقدم للأراضي التنزانية الحصول على ترخيص رسمي من قبل الحكومة التنزانية يُحدد نوع الحيوانات أو الطيور المرغوب في صيدها، وذلك يتم عبر مكاتب رسمية يتركز نشاطها في توفير الأدوات والتراخيص المناسبة.