• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مدني جدة يطلق اليوم تجربة لصافرات الإنذار للتحذير من الكوارث الطبيعية

مدني جدة يطلق اليوم تجربة لصافرات الإنذار للتحذير من الكوارث الطبيعية
بواسطة fahadalawad 17-11-1433 04:06 صباحاً 559 زيارات
ثقة ج جدة : تطلق مديرية الدفاع المدني بجدة في تمام الساعة ال 12 ظهر اليوم الأربعاء تجربة حية لصافرات الإنذار المركبة حديثا على السدود لأودية قوس ومثوب وغليل والعسلا؛ وذلك بهدف تجربة النظام وتعريف المواطنين على أنواع نغمات الصافرات في حالات الكوارث الطبيعية ( السيول والفيضانات) والإجراءات المتخذة.

وأوضح مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد تركي بن علوان الحارثي بان جميع أفراد الدفاع المدني بمحافظة جدة يستعدون للقيام بتجربة تعتبر الاولى من نوعها وذلك بإطلاق صافرات الإنذار لتعريف المواطنين على نوع النغمات والإجراءات المتخذة في حالة حصول أي كارثة، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه بجدة.

واكد العميد الحارثي بان الصافرات سيتم اطلاقها في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا وسوف تكون مسموعة في نطاقات صويتة " انتباه هذا مجرد اختبار الرجاء عدم الاخلاء" باللغتين العربية والانجليزية وبعدها يتم اطلاق ثلاث نغمات الاولي متموجة وتعني قرب حدوث الخطر والثانية متقطعة وتعني حدوث خطر والثالثة تعني انتهاء الخطر.

واضاف انه سيتزامن مع التجربة اخلاء المدارس الواقعه في نطاق الصافرات حيث تم التنسيق مع ادارة التعليم لتزويد ادارة الدفاع المدني بالمدارس المحيطة بنفس النطاق.