• ×
الجمعة 17 شوال 1445

أمانة العاصمة المقدسة تكثف أعمالها الرقابية والصحية

أمانة العاصمة المقدسة تكثف أعمالها الرقابية والصحية
بواسطة fahadalawad 06-12-1433 03:07 مساءً 606 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة : كثفت لجان التفتيش والمراقبة في مراكز أمانة العاصمة المقدسة والبلديات الفرعية أعمالها خلال اليومين الماضيين ، حيث بلغت كمية المصادرات في نطاق بلدية العزيزية الفرعية ومنطقة المشاعر المقدسة ( عرفات ) " 2108 " كيلو جرامات و 865 مادة غذائية غير صالحة ومعروضة بطرق عشوائية و 315 لتراً من العصائر المختلفة غير صالحة للاستعمال الآدمي .
كما تمت مصادرة حوالي 486 مستحضراً طبياً غير مرخص ، ومعاجين ومخاليط وأدوية محظورة وغيرها , في حين تم القبض على عدد من الباعة المتجولين وتم تغريمهم وإنذارهم ومصادرة معروضاتهم وفق الطرق النظامية المتبعة .

كما شكلت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة العديد من اللجان الرقابية الميدانية لمتابعة الأسواق التجارية ومكافحة الظواهر السلبية لضمان تهيئة الأجواء الصحية لحجاج بيت الله الحرام والمحافظة على تقديم أفضل الخدمات لهم خاصة فيما يتعلق بالصحة العامة .
وأوضح مدير عام صحة البيئة بالأمانة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن مختلف اللجان الرقابية تكثف أعمالها الميدانية خلال هذه الفترة وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة لضمان المحافظة على صحة وسلامة الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم .