• ×
الجمعة 17 شوال 1445

خوجة يستقبل ضيوف الوزارة من حجاج بيت الله الحرام بعرفات

خوجة يستقبل ضيوف الوزارة من حجاج بيت الله الحرام  بعرفات
بواسطة fahadalawad 08-12-1433 09:48 مساءً 456 زيارات
ثقة : عرفات  رحب معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم بضيوف الوزارة من الشخصيات الأدبية والثقافية ومن الباحثين ورجال العلم والمعرفة من الدول الإسلامية والعربية ورجال الإعلام الذين يؤدون مناسك حج هذا العام ويشاركون في تغطية شعائر الحج وذلك في مقر الوزارة بمشعر عرفات .
وقال معاليه في كلمة القاها خلال استقباله للضيوف بمشعر عرفة " باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالضيوف ، متمنيًا لهم طيب الإقامة وأداء مناسك الحج بيسر وسهولة .
وأضاف " هذه فرصة طيبة نلتقي جميعًا في هذا المكان الطاهر والمبارك ".
وأكد معاليه أن الوزارة وفرت كل الوسائل المعينة ليكون حج ضيوف الوزارة سهل وميسر ، لافتا النظر لاستعداد الوزارة لنقل شعيرة الحج وتوفير جميع أنواع النقل التلفزيوني والإذاعي إضافة إلى ما تبثه وكالة الأنباء السعودية من أخبار وتقارير ولقاءات وصور وما تقدمه الوزارة من تسهيلات خدمية حتى يؤدي ضيوف الوزارة مهمتهم الإعلامية ونقل شعائر الحج على الوجه المطلوب.
وأضاف معاليه موجهًا حديثه لضيوف الوزارة " الإعلام الخارجي يقوم بخدمتكم ، وسيوفر لكم كل ما تحتاجونه" ، حاثًا ضيوف الوزارة من الإعلاميين على الاهتمام بنقل شعائر الحج ، وتغطية المناسك ليتمكن المشاهدون في أوطانهم والعالم من متابعة مناسك الحج العظيمة بجميع شعائره.
وجدد معاليه الترحيب بالضيوف ، متمنيًا أن يعودوا إلى أوطانهم وهم يرفلون بمزيد من الصحة والعافية بعد قضاء النسك وحج بيت الله الحرام ، راجيَا من الله العلي القدير أن يتقبل منهم طاعاتهم وعباداتهم.
وقدر الضيوف لوزارة الثقافة والإعلام حسن الاستقبال والضيافة ، مؤكدين أنهم سينقلون مشاهداتهم الحضورية وما زخرت به المشاعر المقدسة من إنجازات جبارة ومشروعات عملاقة، منوهين بما شاهدوه في المشاعر المقدسة من جهود سخرت لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.
وأعرب الضيوف عن عميق شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما وجهوا به من أعمال وجهود في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تفضي في مجملها لخدمة الإسلام والمسلمين وتأمين أيسر السبل لحجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بسكينة واطمئنان.