• ×
الجمعة 17 شوال 1445

كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة تنظم حملة "صحتي تبدأ بأسناني"

 كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة تنظم حملة "صحتي تبدأ بأسناني"
بواسطة fahadalawad 08-01-1433 01:45 مساءً 2.2K زيارات
ثقة : الرياض واس  أقام أطباء وطبيبات الامتياز بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة برنامجاً تثقيفياً لتوعية الأمهات والأطفال بحصة الفم والأسنان تحت عنوان صحتي تبدأ بأسناني أستمر لمدة يومين وذلك في مبنى فلامنجو مول بحي السويدي .
واشتمل البرنامج على توعية الامهات باسباب التسوس والترشيد بالطريقة السليمة للعناية بصحة الأسنان والطرق الوقائية التي يمكن للأم اتباعها للحفاظ على أسنان طفلها والاسعافات الأولية في حالة إصابة الفم أو الأسنان بكدمات او جروح والحمل وتاثيره على صحة الفم والأسنان .
كما اشتمل على شرح للاطفال عن شرح كيفية حصول تسوس الأسنان وتمثيلها على نموذج من الفلين والطريقة السليمة لتفريش الأسنان وتمثيلها على نموذج بلاستيكي وتوعية الأطفال بأضرار التسوس واثره على السن وإعطاءهم الفرصة للمشاركة في عملية إزالة التسوس وحشو السن بمادة الصلصال كاسلوب تعليمي مشوق لهم يرغبهم في التعرف على الطرق الصحيحه ويرفع من ثقافتهم.
وتم خلال البرنامج تخصيص قسم للفحص السريري لكل من الأمهات والأطفال من خلال ضم أربع عيادات في الموقع .
واشتمل البرنامج أيضاً على إجراء فحص شامل للفم والأسنان لكل حالة وتدوين نتيجة هذا الفحص في استمارة الفحص المرفقة لتكون بمثابة تشخيص يستفاد منه عند مراجعة الشخص لأي مركز من المراكز أو أي فرع من فروع عيادات المستشفى الجامعي لكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة إضافة عمل العلاجات الوقائية لحماية أسنانهم وعمل الحشوات الوقائية وتوزيع بعض من الهدايا على الأطفال والأمهات كفرس الأسنان والمعاجين والمطويات التثقيفية واكد الدكتور عبدالعزيز الشمري مدير مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصحة أطفال الرياض على أن ذلك يأتي من منطلق إيمان الكليات بواجبها تجاه المجتمع ورغبة في رفع مستوى التثقيف الصحي واستشعاراً لأهمية الطفل والأم .
وشارك في البرنامج 31 طبيب امتياز هم تركي الحميداني ، وراكان شاهين ، ومحمد محروس ، ومصطفى الشهري ، وعبدالإله كعان ، وعادل المعاذ ، وعبدالرحمن الشعلان ، ووسيم رضوان ، وإحسان القشطيني ، وحبيب رضا ، وعبدالرحمن السفان ، وماجد الصميت ، وبلال الدالي وعشر طبيبات امتياز هن سارة عسيري ، ومنى المطيري ، وإسراء الدعيجي ، ونوال العنزي ، وهبه اللبدي ، ومروة آل مهندر ، وفاطمة العجمي ، وزهور الكهاري ، ودينا ابو ثريا ، وديمة الحكير .
ويأتي هذا البرنامج في إطار حرص الكليات على نشر ثقافة الوعي الذي يعد أحد اهداف برامج مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز لصحة الأطفال .
من جهة اخرى عقدت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة اجتماعها الأول من الدورة الرابعة في قاعة الاجتماعات بمبنى المستشفى الجامعي للكليات بحي النموذجية على طريق الملك فهد .
ويأتي الاجتماع بعد تشكيل مجالس أمناء لكليات الرياض وصدور الموافقة على تحويلها لثلاث كليات رئيسية هي كلية الرياض لطب الأسنان / طلاب / كلية الرياض لطب الاسنان / طالبات / كلية الرياض للصيدلة والعلوم الطبية / طلاب / طالبات .
وتضم تشكيلة مجالس أمناء هذه الكليات نخبة مختارة ومتميزة من الأعضاء من ذوي الخبرات الطويلة في المجال الأكاديمي والإداري .
وناقش المجتمعون عدداً من المواضيع ذات الصلة بالشؤون التعليمية والإدارية والعلاجية , حيث رحب المشرف العام على الكليات الدكتور عبدالله بن ركيب الشمري بالأعضاء الجدد الذين تم اختيارهم متمنياً أن تكون عضويتهم إضافة جديدة لأعمال المجلس كما قدم شكره وتقديره للأعضاء الذين تم تجديد عضويتهم بالمجلس وكذلك الأعضاء السابقين على ما قموا به من جهود واضحة ومقدره ومخلصة من خلال آرائهم ومقترحاتهم المفيدة التي ساهمت بشكل واضح وفعال في التطور الهائل الذي شهدته الكليات والمراكز العلاجية التابعة لها في جميع برامجها ونشاطاتها التعليمية والعلاجية سائلاٍ المولى سبحانه وتعالى أن يمد الجميع بالعون والتوفيق في كل ما من شأنه خدمة ورفعة هذا الصرح العلمي.