• ×
الجمعة 17 شوال 1445

افتتاح المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران ومؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء

افتتاح المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران ومؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء
بواسطة fahadalawad 21-12-1433 03:10 صباحاً 364 زيارات
ثقة ج الرياض : نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - دشن معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران 2012م والمؤتمر الدولي الخامس والعشرين لجمعية مستكشفي الفضاء، الذي يقام خلال الفترة من 20- 25 / 12 / 1433هـ.
واستهل الحفل، بكلمة لسمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رفع فيها باسمه ونيابة عن أعضاء الجمعية الشكر والتقدير، لخادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - على رعايته لهذه الفعاليات.
وأوضح سموه أن المؤتمر يحتضن ما يزيد على 100 رائد ورائدة فضاء من 19 دولة من مختلف العالم وأكد أن المملكة لا تحتاج لحملات دعائية للحديث عن إنجازاتها، بل يتوجب أن تكتفي عن إعلانها بإبرازها للحقائق، وما تم على أرض الواقع، وما يتم في الوقت الحالي، وما سيتم بعون الله من نقلات هائلة في مجالات التنمية وما يصاحبه من حراك إصلاحي عميق يقوده خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.
بعدها ألقى رئيس شركة أرامكو السعودية كبير الإداريين التنفيذيين المهندس خالد عبدالعزيز الفالح، كلمة وأعلن عن إطلاقهم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع (موهبة) لبرنامج (أكتشف العلمي).
كما ألقى رئيس جمعية مستكشفي الفضاء، رائد الفضاء الدولي دوميترو دورين بروناريو، كلمة وبدوره لفت مدير عام برنامج مختبر الدفع النفاث JPL التابع لوكالة ناسا الفضائية الدكتور تشارلز العشي، إلى أن استضافة المملكة للنسخة الـ 25 لمؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء، ومشاركتها في تطوير عجلة أبحاث الفضاء منذ ما يزيد عن ربع قرن، أكبر إثبات على صحة كلامه.
وأقيم على هامش فعاليات المؤتمر السعودي الدولي لتقنيات الفضاء والطيران 2012 والمؤتمر الدولي الخامس والعشرين لجمعية مستكشفي الفضاء معرض مصاحب.