• ×
الجمعة 17 شوال 1445

النفيعي يطالب وزارة النقل لاستحداث تراخيص لنقل المواد الخطرة

النفيعي يطالب وزارة النقل لاستحداث تراخيص لنقل المواد الخطرة
بواسطة fahadalawad 21-12-1433 03:11 صباحاً 510 زيارات
ثقة ج الرياض : طالب رئيس لجنة النقل في الغرفة الصناعية التجارية بالرياض سعود النفيعي وزارة النقل بضرورة تفعيل تسع توصيات على أرض الواقع قبل أن تزداد مخاطرها، بالإضافة لاستحداث تراخيص نقل للمواد الخطرة، بحيث يفصل نشاطها عن نقل البضائع والمهمات، ويكون تحت مسمى "نقل المواد الخطرة".
وبين النفيعي بأن التراخيص التي يطالب بها، لن يقتصر استخدامها على مواد الغاز فحسب، بل يمتد إلى المواد المشعة ومواد البنزين، والمواد التي تتواجد في الناقلات الصغيرة، مؤكداً بأن غالبية سائقي الصهاريج هم من العمالة غير المهنية، وهذا يعتبر أحد أسباب وقوع الكارثة الأخيرة في الرياض.
وأضاف النفيعي بأن اللجنة رفعت 9 توصيات لـ "الوزارة " تمخضت عن تجمع قادة الغرفة في الرياض قبل عام، بحضور المديرية العامة للدفاع المدني وجهاز المرور وشركة الغاز والتصنيع الأهلية، إضافة إلى حضور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وقال إن اللجنة لم تتلق رداً حول التوصيات التي خرج بها التجمع، وقال "دائما لا نتحرك إلا عند وقوع الحدث" ، مبينا أن الغرفة استشعرت خطر صهاريج الغاز منذ وقت مبكر. وساق النفيعي انتقاداته إلى شركة أرامكو، وأكد أن الناقلات التي تتبع الشركة لا يتوفر بها غطاء يحمي تلك المواد من السقوط، واعتبر دراسة إمارة الرياض إنشاء أنابيب الغاز تحت الأرض نقلة ومطلبا لكل مواطن.