• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الملك يشكر وزير الصحة على الأداء المتميّز في الحج

الملك يشكر وزير الصحة على الأداء المتميّز في الحج
بواسطة fahadalawad 06-01-1434 02:56 مساءً 413 زيارات
ثقة ج واس : أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عن شكره وتقديره لوزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، ومنسوبي وزارة الصحة، على ما أعرب عنه الجميع من مشاعر طيبة بمناسبة نجاح موسم حج عام 1433هـ.

وقال الملك المفدّى - حفظه الله - في برقيةٍ جوابيةٍ وجّهها للوزير "إننا إذ نقدر لكم مشاعركم الطيبة ودعواتكم الصادقة، لنشكر المولى - العلي القدير - على النجاح المتميّز الذي مكّن الحجاج من تأدية نسكهم، بكل يسرٍ وسهولةٍ وأمنٍ، سائلين الله - جلّ وعلا - أن يجعل أعمالنا جميعاً خالصةً لوجهه الكريم.. إنه سميع مجيب" .

وكان وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، قد أعرب عن عظيم شكره وامتنانه ومنسوبي الوزارة للمقام السامي الكريم مثمّناً ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من جهودٍ لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتوفير أجواءٍ صحية وآمنة لأداء مناسك حجهم بكل يسرٍ وسهولة.

وقال في برقيته يطيب لي أن أحيط مقامكم السامي الكريم علماً بأن نتائج الاستقصاء الميداني، ودراسة الوضع الصحي العام بين الحجاج والمواطنين والمقيمين في المشاعر المقدسة ومكة المكرّمة والمدينة المنوّرة، أكّدت خلو حج عام 1433هـ من الأمراض الوبائية أو المحجرية، وأن حالة الحجاج الصحية بوضعٍ عامٍ مطمئنة.

وأكّد وزير الصحة أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا فضل الله تعالى وتوفيقه، ثم التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وما يوليه - أيّده الله - من اهتمامٍ بالغٍ بالخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام في مختلف المجالات مما كان له أعظم الأثر في التقليل من الحوادث والحفاظ على أمن الحجاج وسلامتهم وظهور موسم الحج بهذه الصورة المشرفة.

الجدير ذكره أن الوزارة قدمت خدمات طبية متميزة لحجاج بيت الله الحرام حيث بلغ إجمالي مَن تمت خدمتهم 504.071 حاجاً كما قدم الطب الميداني خدمات طبية لـ 16.066 حاجاً تم علاجهم داخل الميدان وتم تنويم ما يقارب 4514 حاجاً وأجريت عمليات نوعية خلال موسم الحج، حيث وصلت عمليات القسطرة القلبية للحجاج إلى 463 عملية قسطرة، إضافة إلى إجراء 42 عملية قلب مفتوح، و3112 جلسة غسيل كلى، كما أجريت 32 عملية مناظير و10 ولادات.