• ×
السبت 18 شوال 1445

هدف يدشن برنامج لقاءات مكة اليوم

هدف يدشن برنامج لقاءات مكة اليوم
بواسطة fahadalawad 10-01-1434 03:38 صباحاً 501 زيارات
ثقة ج الرياض :  يوقع مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم آل معيقل صباح اليوم (السبت) اتفاقية لتنفيذ مشروع برنامج وفعاليات توطين الوظائف "لقاءات" في مكة المكرمة، وذلك على هامش منتدى الموارد البشرية الذي يقام حاليا في جدة.

وأكد آل معيقل أن اقامة فعالية برنامج توطين الوظائف "لقاءات" في مدينة مكة المكرمة يهدف إلى توظيف الكوادر الوطنية المؤهلة من الباحثين عن عمل وفق احتياجات سوق العمل بالمنطقة وطلبات منشآت القطاع الخاص التي تبحث عن قوى عمل وطنية.

وأضاف أن المشروع يعد امتدادا نوعيا لبرنامج "لقاءات" الذي سبق أن عقد خلال مراحل زمنية متتالية في الرياض وجدة والدمام وحقق خلالها نتائج إيجابية على صعيد المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين الجادين عن العمل.

وأشار مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أن مشروع "لقاءات مكة" يتميز بتركيزه على الخصائص النوعية للمناطق فيما يرتبط بصناعة التوظيف، والقدرة على تحقيق وظائف مستدامة للكوادر الوطنية المؤهلة لدخول سوق العمل.

ولفت آل معيقل إلى أن البرنامج يعتمد على تفاعل القطاع الخاص والباحثين عن عمل على حد سواء مع البرنامج لتحقيق أهداف هذه الفعالية، مشيرا إلى أن البرنامج يستفيد من اعتماده على قاعدة بيانات للباحثين الجادين عن العمل وهو ما يسهم في تحقيق الهدف المأمول من البرنامج.