• ×
الجمعة 17 شوال 1445

اهتمام بالموهوبين في امارة الشارقة

اهتمام بالموهوبين في امارة الشارقة
بواسطة fahadalawad 12-01-1434 04:22 مساءً 968 زيارات
ثقة : الشارقة   زار قسم رعاية الموهوبين والمبدعين بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مركز الآفاق بمدرسة المنار النموذجية بالشارقة، وذلك للاطلاع على أفضل الممارسات التي يقدمها المركز والقائمين عليه في رعاية المواهب والإبداعات الشابة .

وقد اطلع قسم رعاية الموهوبين بالوزارة على المركز وما يحتويه من 3 وحدات أساسية وهي وحدة الكشف، ووحدة الرعاية، ووحدة فريق الجوائز والمسابقات، وجميع الوحدات ضمن ما توجّهه المدرسة من رعاية خاصة للفائقات والموهوبات من الطالبات سواء من خلال تطوير الذات، أو اختبارات الذكاء المتعددة، هذا إضافة إلى وجود لجنة تحت عنوان "لجنة الإبداع" مكونة من مدرسات المدرسة، كما تعمل المدرسة على إعداد قواعد للطالبات الموهوبات.

واستعرضت حمدة الحمادي نائب رئيس قسم رعاية الموهوبين والمبدعين وشيخة سالم نائب رئيس قسم التأليف والنشر والترجمة ما أطلقته الوزارة من برامج ومبادرات لرعاية الموهوبين والمبدعين، واستيعاب إبداعاتهم مثل "مسابقة المشروع الثقافي المبتكر" و"مسابقة السياحة الثقافية"، وهي مبادرات يشرف عليها قسم رعاية الموهوبين والمبدعين بالوزارة. إلى جانب الخدمات الأخرى التي تقدّم للموهوبين وهي خطوات تأتي في إطار البحث عن أفضل البرامج والممارسات التي تحفز الموهبة والإبداع.

بدوره، قال بلال البدور الوكيل المساعد لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، إن رعاية الموهوبين والمبدعين يحتاج إلى تضافر الجهود بداية من الأسرة والمدرسة والجامعة والمؤسسات الثقافية وجمعيات النفع العام والأندية العلمية والثقافية والرياضية.
ودعا البدور مراكز الموهوبين والمبدعين في مدارس الدولة النموذجية إلى التعاون في دعم البرامج المقدمة من قبل الوزارة لهذه الفئة المتميزة من أبناء الإمارات.

وأكد أن وزارة (الثقافة) ستبقى حضناً للمبدعين والموهوبين من شتى الاتجاهات الفنية بما يحقق أهدافها الاستراتيجية (2011-2013) وما يتعلق منها بدعم الأنشطة الثقافية ورفع مستوى الوعي بالثقافة الإماراتية، من خلال دعم الموهوبين والمبدعين.
وتسعى الوزارة لأن تكون مظلة للموهوبين، بالتواصل مع المؤسسات التي تعنى بهذه الفئة من المجتمع في الإمارات .