• ×
الجمعة 17 شوال 1445

براءة سعودي من تهمة تهريب 52 كيلو حشيش بالكويت

براءة سعودي من تهمة تهريب 52 كيلو حشيش بالكويت
بواسطة fahadalawad 17-01-1434 06:59 مساءً 418 زيارات
ثقة ج متابعات: قضت الدائرة الجزائية العاشرة بالمحكمة الكلية برئاسة المستشار عدنان الجاسر وعضوية المستشارين وحيد رفعت وسليم العازمي وأمانة سر محمد عبد اللطيف ببراءة 'سعودي' من تهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار بعد أن اقتنعت المحكمة بشهادة شهود النفي.
كان دفاع المتهم المحامي حمود فهد الهاجري خلال جلسة المحاكمة قد ترافع شفاهة دافعاً بانتفاء القصد الجنائي لجريمة الجلب كما دفع باتفاق الدليل الفني مع الدليل القولي. ودفع الهاجري أيضاً بأن أقوال شهود النفي تثبت صحة أقوال المتهم كما أن اعتراف موكله جاء مخالفاً للحقيقة والواقع. ودفع الهاجري بعدم جدية تحريات ضابط المباحث وطالب ببراءة موكله مما أسند إليه من اتهام.
وتخلص واقعات الدعوى فيما شهد به أحد المفتشين الجمركيين بأنه بتاريخ 3/2/2012 وأثناء تواجده بمقر عمله بمنفذ النويصيب وأثناء تفتيشه لمركبة المتهم باستخدام كلاب الأثر، تبين أن هناك أثر إيجابي بالإطار الاحتياطي للسيارة التي يستقلها المتهم.
وبإنزال ذلك الإطار عثر بداخله على عدد 106 قطعة من مادة الحشيش وزنت قائماً 52.5 كيلوغرام. وبسؤال المتهم أقر بأنه قام بجلبها بعد أن سلمها له شخص هناك لتسليمها لشخص آخر بالكويت مقابل حصوله على مبلغ 50,000 ريال فتمت إحالته إلى جهات الاختصاص. وأمام النيابة العامة أنكر المتهم علمه بالمضبوطات كما قرر أن الإطار المضبوط به المادة المخدرة ليس من ضمن إطارات سيارته.
وبعرض المتهم على المحكمة طلب محاميه استدعاء شاهدي نفي. وقد استمعت المحكمة إلى شهادة الشاهدين اللذين قررا بأنهما في ذات التاريخ الذي وقعت فيه الواقعة، وبينما كانا يحضران حفل زفاف ابنة أحد أصدقائهما بمنطقة الخفجي، شاهدا شخصاً يقوم بأخذ إطار احتياطي من إحدى السيارات ولا يعرفان لمن تؤول السيارة كما لم يكونا يعرفان الشخص الذي أخذ الإطار