• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مسلح يقتل أمه و26 شخصا بمدرسة ابتدائية في أمريكا

مسلح يقتل أمه و26 شخصا بمدرسة ابتدائية في أمريكا
بواسطة fahadalawad 02-02-1434 03:49 صباحاً 707 زيارات
ثقة ج متابعات:  فتح رجل مدجج بالسلاح النار على تلاميذ ومسؤولين بمدرسة ابتدائية في ولاية كونيتيكت الواقعة بشمال شرقي الولايات المتحدة الأمريكية أمس الجمعة فقتل ما لا يقل عن 27 شخصا بينهم 18 طفلا.

وقال اللفتنانت بشرطة الولاية بول فانس في مؤتمر صحفي إنه تم العثور على المسلح قتيلا داخل مبنى مدرسة ساندي هوك في نيوتاون بولاية كونيتيكت، وأكد البيت الأبيض أن أوباما أبلغ بإطلاق النار في كونيتيكت ويتلقى إفادات أولا بأول عن الوضع، وقالت شبكة سي.بي.إس إن الشرطة تحتجز شخصا آخر اعتقل في غابة قرب المدرسة وكان يرتدي سروالا مموها.

وذكرت شبكة "إن بي سي " التلفزيونية الأمريكية إن المسلح المزعوم في الحادث هو ابن لإحدى المدرسات بالمدرسة ذاتها، ونقلت الشبكة عن مسؤولي الشرطة قولهم إن المرأة التي تعمل مدرسة حضانة كانت بين القتلى وأن معظم الأطفال الذين لقوا حتفهم كانوا من داخل فصلها الدراسي.

كما عثر على أحد أعضاء عائلة المسلح المزعوم مقتولاً داخل منزل المسلح، وقد ذكرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية إن المسلح المزعوم يدعى "رايان لانزا" (24 عاما).

وإذا تأكد عدد القتلى فسيكون ذلك أحد أسوأ حوادث إطلاق النار العشوائي الكثيف في تاريخ الولايات المتحدة التي شهدت سلسة من تلك الحوادث هذا العام أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص. ومن المؤكد أن يثير الحادث النقاش مجددا بشأن قوانين حمل السلاح في الولايات المتحدة.