• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من الأودية ومستنقعات المياه

الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من الأودية ومستنقعات المياه
بواسطة fahadalawad 03-02-1434 05:27 مساءً 398 زيارات
ثقة ج الرياض : حذّرت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين من التعرُّض لأخطار الأمطار والسيول، خاصةً في هذه الأيام، التي تشهد هطول أمطارٍ رعديةٍ خفيفةٍ إلى متوسطةٍ على مناطق: الرياض والشرقية والقصيم، تُسبَق بنشاطٍ في الرياح السطحية؛ ما قد يتسبّب في هطول أمطارٍ غزيرةٍ وحدوث سيولٍ جارفة.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني العميد صالح بن علي العايد: "تكمن الخطورة في تجمُّع مياه الأمطار في البرك والمستنقعات والأودية، ومن ثم الدخول إليها بالسيارات، أو عن طريق الأرجل مروراً أو سباحة، حيث يعقب ذلك خطر الانجراف أو السقوط وصعوبة الخروج، أو الغرق المؤدي إلى الوفاة، لا قدّر الله". ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر حيال السيول المنقولة، التي تأتي من مناطق مُمطرة إلى مناطق جافة، فيُفاجأ بها قاطنو الأودية والمتنزهون، لما لها من مخاطر وأضرارٍ على الأرواح والممتلكات.

كما حذّر العميد العايد من غفلة الآباء والأمهات عن أبنائهم عند الخروج إلى الأماكن البرية والمتنزهات، خشية سقوطهم في البرك والمستنقعات والسدود ومجاري الأودية، ومراقبتهم بشكلٍ دائمٍ ومحاولة الابتعاد عن مثل هذه الأماكن الخطيرة، والتنزه في الأماكن الآمنة التي يمكن الخروج منها عند هطول الأمطار والسيول بيسرٍ وسهولة.