• ×
السبت 18 شوال 1445

بطولة كأس ولي العهد تنطلق غداً بثلاث مواجهات حاسمة

بطولة كأس ولي العهد تنطلق غداً بثلاث مواجهات حاسمة
بواسطة fahadalawad 04-02-1434 03:46 صباحاً 439 زيارات
ثقة ج متابعات:  تنطلق بطولة كأس ولي العهد في نسختها ال38 مساء غد (الثلاثاء) بثلاث لقاءات في إطار مباريات دور ال16 من البطولة، الأول بين الأهلي والشعلة، والثاني يجمع الشباب والرائد، ويطير النصر إلى بريدة لملاقاة التعاون.

ويشارك في دور ال16 فرق دوري "زين" للمحترفين والبالغ عددها أربعة عشر فريقاً وهي الشباب والأهلي والهلال والاتفاق والاتحاد والفتح والنصر والفيصلي ونجران والرائد وهجر والتعاون، والتي تأهلت لهذا الدور بشكل مباشر، فيما وصل فريقا القادسية والعروبة إلى هذه المرحلة ممثلين لفرق الدرجات الأولى والثانية والثالثة التي لعبت التصفيات التمهيدية.

وبنظرة سريعة لتاريخ البطولة نجد أن موسم 1956م شهد انطلاق النسخة الأولى من البطولة، وحينها تمكن فريق الأهلي من خطف اللقب بعد تغلبه على الهلال (الأولمبي) آنذاك.

واستمرت البطولة إلى موسم 1974م، وخلال تلك الفترة تناوبت فرق عدة على إحراز اللقب ففاز منتخب الغربية وفريق الاتحاد ثلاث مرات باللقب يليهم الأهلي والنصر بواقع مرتين لكل منهما يليهم الهلال والوحدة والاتفاق ومنتخب الوسطى ومنتخب الشرقية الذين فازوا باللقب مرة واحدة، بعد ذلك توقفت البطولة لمدة 16 موسماً، وتحديداً حتى موسم 1991م عندما تمكن فريق الاتحاد من الفوز باللقب بعد تغلبه على نظيره النصر 5-4 بركلات الترجيح.

ويتصدر الهلال السجل الذهبي للبطولة، كونه الأكثر تحقيقا للقب إذ حقق البطولة في 11 مناسبة كان آخرها الموسم الماضي عندما كسب نظيره الاتفاق بهدفين لهدف، جاءت عن طريق السويدي كريستيان ويلهامسون ونواف العابد وسجل للاتفاق يحيى الشهري.

والهلال تمكن من إضافة انجاز آخر فبالرغم من تزعمه للفرق فقد كسب الكأس في آخر خمسة مواسم كأول فريق يسيطر على اللقب وفي هذه البطولة يسعى اللاعبون لإضافة اللقب ال12.