• ×
السبت 18 شوال 1445

اليوم بكأس ولي العهد

الشباب يستقبل الرائد و النصر يحل ضيفاً على التعاون والأهلي في مواجهة الشعلة

الشباب يستقبل الرائد و النصر يحل ضيفاً على التعاون والأهلي في مواجهة الشعلة
بواسطة fahadalawad 05-02-1434 03:45 صباحاً 438 زيارات
ثقة ج متابعات:  تفتتح اليوم (الثلاثاء) مباريات دور ال 16 لبطولة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي بإقامة ثلاث مواجهات، إذ يلتقي الشباب والرائد في الرياض، ويطير النصر الى بريدة لملاقاة التعاون، ويستقبل الأهلي الشعلة في جدة، وتستكمل بقية مباريات الدوري غدا (الأربعاء) باقامة خمسة لقاءات.

الشباب - الرائد

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يستضيف الشباب نظيره الرائد في أولى مباريات دور ال16 وكلا الطرفين يبحث عن الفوز لإكمال المشوار نحو المنافسة على اللقب، ويعتبر اللقاء الثاني بينهما هذا الموسم إذ انتهت مواجهة الفريقين في الدور الأول في دوري "زين" بفوز الشباب بهدف دون رد.

الفريق الشبابي يملك خط هجوم قويا يعد الثاني على مستوى الفرق إذ سجل مهاجموه 33 هدفا، ويأمل المدير الفني للشباب البلجيكي برودوم بالحصول على الفوز مستغلا عاملي الأرض والجمهور، وسيسعى المدرب البلجيكي لإنهاء المواجهة من خلال دخول اللقاء بطريقة هجومية، فضلاً عن مطالبة لاعبيه بإيقاف المحاولات الهجومية لدى الضيوف، ويبرز في صفوف الفريق المهاجمان ناصر الشمراني والأرجنتيني تيجالي. وفي المقابل، من المتوقع أن يرمي مدرب الرائد التونسي عمار السويح بثقله لكسب المواجهة خصوصا أن اللقاء من خروج المغلوب، ولتعويض الخسارة السابقة امام النصر، ومن المتوقع أن يعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على منطقه المناورة، وستشهد قائمه الفريق الاستعانة بخدمات المهاجم الكونغولي ديبا إيلونغا الذي غاب عن مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر.

التعاون - النصر

على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة يلتقي التعاون مع ضيفه النصر، في لقاء الندية والإثارة لما حملته مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة، ولقاء الطرفين في الدوري انتهى بفوز النصر بهدفين لهدف.

ويدخل الفريق التعاوني إلى ملعب المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح لاعبوه في تحويل تخلفهم أمام مضيفهم الأهلي في المباراة الأخيرة في دوري "زين" بهدف إلى التعادل الإيجابي، فالفريق لا يزال بعيداً عن مستوياته المعروفة، ومن المرجح أن يدخل أصحاب الضيافة اللقاء بحثا عن التسجيل الباكر ومن ثم التراجع للمحافظة على التقدم، وتشكل مشاركة المدافع ذياب مجرشي دعما قويا للمناطق الخلفية للفريق، ما يدفع المدرب المقدوني جوكو حاجيفسكي إلى اللعب بطريقة هجومية مع إغلاق المناطق الخلفية أمام الضيوف. وعلى الطرف الآخر فإن النصر يعتبر الأفضل وخصوصا بعد الانتصارات المتتالية للفريق (الأصفر) في الدوري والتي أهلته لاحتلال مركز متقدم، ولكن مباريات الكؤوس تختفي فيها الفوارق الفنية وتبقى لغه التسجيل هي الحاضره، ومن المتوقع ان يزج المدرب الاوروغوياني جوزيه كارينيو بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة أصحاب الضيافة منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام المدرب الاستعانة بمهاجمين في خط المقدمة منذ البداية، مع الاعتماد على الكرات العرضية عن طريق ظهيري الجنب، وستشهد قائمة الفريق غياب الظهير الأيمن خالد الغامدي بداعي الإصابة.

الأهلي - الشعلة

وفي مكة المكرمة يواجه الأهلي على ملعب الشرائع ضيفه الشعلة، إذ يبحث المضيف عن احراز الانتصار الثالث هذا الموسم على الشعلة بعد فوزه عليه في الدوري مرتين، فيما يسعى الشعلاويون الى الفوز والتأهل للدور المقبل في البطولة وتعويض المستويات المتواضعة التي يقدمها الفريق في الدوري.

الأهلي يبحث عن الفوز متمتعا بعاملي الأرض والجمهور، ويسعى لتعويض انصاره عن خسارة اللقب الآسيوي وأيضا المنافسة على الدوري، ويعتمد مدربه التشيكي جاروليم على أسلوب لعب الكرات الطويلة لخط المقدمة والذي يتواجد فيه الثنائي البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني، وستشهد القائمة عودة لاعب الوسط وليد باخشوين والذي غاب عن المواجهة الماضية بداعي الايقاف. وعلى الطرف الآخر، من المنتظر أن يدخل الشعلة المواجهة بحثا عن الفوز وإحداث مفاجأة من أجل بلوغ الدور المقبل، وسيطالب مدرب الفريق المصري محمد صلاح لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية، مع شن الهجمات على مرمى أصحاب الضيافة من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وستشهد قائمة الفريق عودة المهاجم برج معوضة والذي غاب عن لقاء الوحدة الماضي بداعي الايقاف.