• ×
الجمعة 17 شوال 1445

قناة MBC3 في بيان لها : ما ورد على لسان العريفي ( من تحريم ) هو كلام مُغرض وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً

قناة MBC3 في بيان لها : ما ورد على لسان العريفي ( من تحريم ) هو كلام مُغرض وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً
بواسطة fahadalawad 11-02-1434 06:46 مساءً 965 زيارات
ثقة ج متابعات: أصدرت قناة MBC3 بيانا لها يتضمن توضيحا لما ذكره الداعية الدكتور محمد العريفي إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 - كما ورد في حسابه الشخصي على موقع "تويتر" .. وجاء الرد :

عطفاً على الخبر المنشور في الوكالة الألمانية، الجمعة 21 ديسمبر/كانون الأول 2012، والمتعلّق بدعوة الداعية محمد العريفي إلى تحريم سماح أولياء الأمور لأولادهم بمشاهدة قناة MBC3 - كما ورد في حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي توضح قناة MBC3 المخصّصة لبرامج الأطفال، أن ما ورد على لسان العريفي هو كلام مُغرض، وبعيد عن الواقع جملة وتفصيلاً، علماً أن القيّمين على القناة وبرامجها جلّهم من الأمهات والمختصّين الحريصين على ما يشاهده أولادهم بقدر حرصهم على ما يتابعه جميع الأولاد، من كافة الفئات والأعمار.

وأشارت قناة MBC3 إلى أنها تقوم بإنتاج وعرض عدد وافر من البرامج الهادفة لتُبرز ضرورة تحفيز قدرات اليافعين والاستثمار في جيل الغد.

وفي السياق نفسه، تساءلت القناة: أليس الداعية العريفي من دعا "ألاّ تختلي البنت مع أبيها، وألاّ تجلس معه لوحدها"، وذلك خوفاً من أن "يأزّه الشيطان" فيكون له نظرة جنسية تجاهها؟!

وختمت القناة ردّها: "يعجز الكلام أمام هكذا عقلية وهكذا منطق، خصوصاً أنه يصدر عن أفراد حري بهم التواجد في المصحّات النفسية ليعالَجوا من أفكارهم الشاذة، لا أن يُصدروا الفتاوى."

الجدير بالذكر أن الداعية المعروف الدكتور محمد العريفي أفتى بتحريم مشاهدة قناة (أم بي سي 3) المتخصصة في برامج الأطفال,وأكد على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي أن هذه القناة تعرض مشاهد فيها إشارات إلحادية وإفسادية، ونصح أولياء الأمور بحذفها من أجهزة الاستقبال الخاصة بهم، قائلاً: "حرام أن تمكن طفلك من متابعة (ام بي سي 3) الأطفال، فقد امتلأت مشاهدها بأفكار الإلحاد والفساد احذفها الآن، فولدك أمانة".