• ×
الجمعة 17 شوال 1445

التجارة توقف مؤسسة مقاولات بالرياض بعد قيامها بالنصب على المواطنين

التجارة توقف مؤسسة مقاولات بالرياض بعد قيامها بالنصب على المواطنين
بواسطة fahadalawad 18-02-1434 02:44 صباحاً 461 زيارات
ثقة ج الرياض : قررت وزارة التجارة والصناعة إيقاف إحدى مؤسسات المقاولات بالرياض؛ بعد أن قامت بعملية نصب واحتيال على المواطنين وذلك بعد قيامها ببيع عقود وهمية لتصنيع هياكل شاحنات "سطحات" بمبلغ 75 ألف ريال، مع الوعد بالحصول على أرباح شهرية تصل إلى أربعة آلاف ريال، عن طريق استئجار المؤسسة السطحات المصنَّعة وتشغيلها مع شركات أخرى.

وقالت الوزارة إن ذلك تم دون أن يتسلم أو يرى المواطن المقطورة التي صُنعت له، وإن إجراءها بالإيقاف يأتي بعد أن تلقت بلاغات عدّة، تفيد بأن المؤسسة تزاول نشاطاً غير مصرح به، وأن المواطنين تلقوا شيكات محررة من قِبل المؤسسة من دون رصيد.

وذكرت الوزارة أنه بعد أن قام مراقبو الوزارة بمباشرة البلاغ، والوقوف على المؤسسة، تم ضبط مخالفات عدة، تمثلت في التستر التجاري، وعمالة غير نظامية، وشيكات من دون رصيد.

وأضافت بأنه بالوقوف على موقع المصنع اتضح عدم وجود التراخيص اللازمة، وأن ما تم صنعه لا يتطابق مع العقود الموقَّعة مع المواطنين؛ حيث عُثر على عدد محدود من السطحات، في حين أن عدد العقود الموقعة بلغ 800 عقد، تُقدَّر قيمتها الإجمالية بمبلغ 60 مليون ريال، في ظل إقبال شديد من المواطنين الذين غُرِّر بهم.

وأكدت الوزارة للجميع أنها لن تتساهل في ضبط أي مخالفات ومكافحة التستر التجاري والشيكات من دون رصيد وقضايا التلاعب بالأسواق والاحتيال على المواطنين بأنشطة غير مصرَّح بها، وقالت إنها تأمل من جميع المواطنين في مثل هذه الحالات تبليغ الوزارة عن طريق مركز بلاغات المستهلك على الهاتف: 8001241616.