• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مرور الرياض يكشف عن ضبط المفحط الدرباوي البرتقالي

مرور الرياض يكشف عن ضبط المفحط الدرباوي البرتقالي
بواسطة fahadalawad 19-02-1434 04:11 مساءً 795 زيارات
ثقة ج الرياض : تمكّنت فرق البحث والتحرّي بمرور الرياض من القبض على قائد الداتســون الــــبرتقالي الذي تسبّب في دهس مجموعةٍ من الأشخاص خلال ممارسته التفحيط قبل أيامٍ عدة وظهرت حادثته في مقطعٍ مصوّرٍ على اليوتيوب. كما تمكنت، اليوم، من ضبط قائد سيارةٍ من طراز هايلوكس، تسبّب، مغرب أمس، في دهس 4 متجمهرين خلال ممارسته التفحيط في شارع غروب التشاليح.

وتعود تفاصيل الحادثتيْن وعملية ضبط المفحطيْن، إلى تداول مقطع فيديو لقائد داتسون برتقالية اللون كان يمــارس عملية التفـحيــــط في شــــارع فتى نجــد شــــرق محطة جـرش بالجنـادرية حيث انتشر على موقع اليوتيوب المقطع الذي أظهر دهس وإصابة اشخاصٍ عدة بعد فقدان السيطرة على المركبة ولاذ السائق بالفِرار.

ومن خلال متابعة مقطع التفحيط على اليوتيوب تمّ العثور على المركبة مخبأةً خلف استراحات بشارع الذكريات بالثمامة بعد أن تخلّص منها بعد الحادث مباشرةً وذلك في إطار متابعة ظاهرة التفحيط وتضييق الخناق على مُمارسي هذه الظاهرة الذين انتهجوا أسلوب استغلال المخططات النائية خارج النطاق العمراني وبالذات غروب التشاليح في الحائـــر ومخطـــطات الجنادريــة.

وفي الحادثة الأخرى، تمكّنت فرق البحث في مرور الرياض من القبض على قـــــائد مركبــــة نوع تويوتا (هايلوكس) ارتكب مخالفة التفحيط بـ (غروب التشاليح) في الحائر، أمس، وتسبّب في دهس 4 أشخاصٍ من المتجمهرين بعد أن فقد السيطرة على المركبة ولاذ بالفِرار دون أيِّ معلوماتٍ عنه.. وإصاباتهم ما بين البليغة جداً والمتوسطة ومن خلال البحث والتحرّي والتنسيق بين الأجهزة الأمنية ومع المصادر المتعاونة تمّ العثور على السيارة وبها آثار التلفيات وتمّ القبض على قائدها.

وتمت إحالة المفحطيْن إلى هيئة الفصل في الجزاءات، لإقرار عقوبة التفحيط، ومن ثَم إحالتهما إلى شعبة الحوادث لإنهاء الحق الخاص.