• ×
الجمعة 17 شوال 1445

مصادر: مبارك شاهد قتل المتظاهرين من قناة مشفرة

مصادر: مبارك شاهد قتل المتظاهرين من قناة مشفرة
بواسطة fahadalawad 20-02-1434 06:10 مساءً 484 زيارات
ثقة ج متابعات: كشف مصدر بلجنة تقصي حقائق أحداث الثورة المصرية لشبكة CNN الأمريكية: أن الرئيس السابق حسني مبارك، الذي يقضي عقوبة المؤبد بتهمة قتل المتظاهرين، كان يشاهد عمليات القتل من قناة مشفرة، أعدها له وزير الإعلام الأسبق، أنس الفقي، وذلك بحسب أدلة توصلت إليها اللجنة من قيادة إعلامية بالتليفزيون المصري.

كما تسلم اللجنة تقريرها اليوم الأربعاء للرئيس محمد مرسي، وذلك وسط توقعات بألا تؤدي نتائج التقرير لإعادة محاكمة الرئيس السابق، على الرغم من صدور قانون حماية الثورة، الذي يرهن إعادة المحاكمات بظهور أدلة جديدة.

وأوضح المحامي بالنقض، محسن بهنسي، وعضو لجنة تقصي الحقائق: أن أحد مساعدي الفقي، الذي كان يشرف على تلك القناة بنفسه، قدم للجنة نسخة لما كان يتابعه الرئيس الأسبق خلال أحداث جمعة الغضب في 28 يناير 2011، إضافة إلى شهادة قيادات أخرى إعلامية بالتليفزيون.

وذكر أن اللجنة أيضاً توصلت لأدلة تفيد بتورط ضباط من الشرطة والجيش في تعذيب واحتجاز متظاهرين بأحداث جمعة الغضب وموقعة الجمل، مضيفاً أن: قيادات كبيرة أيضاً بالداخلية كانت متواجدة بأحد الفنادق الشهيرة القريبة من ميدان التحرير أثناء الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بمبارك.

غير أنه استبعد أن يؤدي الكشف عن أدلة جديدة إلى إعادة محاكمة الرئيس السابق، إذ إنه - طبقاً لقانون حماية الثورة - لا يمكن إعادة محاكمته، إذ إن هناك اتفاقيات دولية تمنع محاكمة المتهم على التهمة نفسها، بحسب قوله.