• ×
الجمعة 17 شوال 1445

المدنية تطلب مساعدة الغرف لترشيح مدير براتب 32 ألفا

المدنية تطلب مساعدة الغرف لترشيح مدير براتب 32 ألفا
بواسطة fahadalawad 23-02-1434 07:43 صباحاً 418 زيارات
ثقة ج الرياض : طلبت وزارة الخدمة المدنية من الغرف التجارية الصناعية المنتشرة في أرجاء المملكة المساعدة في ترشيح شخص قادر على تولي منصب مدير عام مساعد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية براتب يزيد عن 32.2 ألف ريال ــ ما يعادل 8.6 ألف دولار أمريكي ــ ليكون مرشحا عن المملكة.

وأوضح وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك بحسب «عكاظ» لمجلس الغرف السعودية أن آخر موعد لإرسال ملف المرشح على الوظيفة سيكون في منتصف شهر يناير الجاري، وهو التاريخ المحدد لتسمية الدول لمرشحيها.

وأشار الخطاب إلى أن هناك خمسة شروط يجب توفرها لإشغال هذه الوظيفة أحدها أن يكون المرشح حاصلا على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال، أو الإدارة العامة، أو القانون في أحد التخصصات التابعة للمجالات الثلاثة كالقانون الإداري، وإدارة الموارد البشرية، وتنمية الموارد البشرية، والإدارة الصناعية، والإدارة المحلية، والقيادة الإدارية وغيرها.

وأن لا تقل خبرته العملية عن 10 سنوات شريطة أن لا تكون سنوات دراسة درجة الدكتوراه محسوبة في سنوات الخبرة، وتكون آخر خمس سنوات بعد نيل درجة الدكتوراه في وظيفة قيادية تجعل منه المسؤول الأول في الجهاز الذي كان يعمل فيه أو ضمن مناصب رفيعة المستوى.

وتضمنت الشروط أيضا مشاركة المتقدم في التخطيط الاستراتيجي، ورسم السياسات العامة، واتخاذ القرارت على المستوى الكلي، وإعداد وتوزيع الميزانيات، وتطوير القوى العاملة، وإجادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية تحدثا وكتابة، وأن لا يتجاوز عمر المرشح 55 عاما مع تقديم خطة عمل مكتوبة.

وطبقا للإجراءات المتبعة فإن الجهات المعنية ستقوم بفرز طلبات الترشيح، والاتصال بالدول التي بعثت بملفات مرشحيها لاستيفاء بعض الأوراق ثم يدعى المجلس التنفيذي في شهر مارس للانعقاد خلال شهر أبريل المقبل.

بعد ذلك، تدعى الجمعية العمومية للانعقاد في نفس الشهر قبل أن يخاطب المرشحون لإجراء مقابلات مع المجلس التنفيذي، تمهيدا لرفع التوصيات الناجمة عن تلك اللقاءات إلى الجمعية العمومية التي تأتلف في أبريل أيضا للنظر فيما رفع إليها، وإصدار قرار تعيين المرشح في منصب المدير العام المساعد بناء على التوصيات المرفوعة. يشار إلى أن من بين أبرز المهمات المطلوبة بعد التعيين صياغة الخطط التنفيذية، وبرامج العمل الخاصة بالوحدات التنظيمية التابعة له، والمساعدة في صياغة الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة، وتمثيل المنظمة في المؤتمرات والاجتماعات، والمحافل العربية والدولية، وتقييم الإنجاز، وتذليل عقبات العمل وغيرها.