• ×
الجمعة 17 شوال 1445

3 آلاف وظيفة تنتظر "السعوديين" في 150 مركزا صحيا

3 آلاف وظيفة تنتظر "السعوديين" في 150 مركزا صحيا
بواسطة fahadalawad 23-02-1434 07:45 صباحاً 411 زيارات
ثقة ج الرياض :  كشف مدير الإدارة العامة لمراكز الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور عصام الغامدي، عن استحداث 150 مركزا صحيا جديدا موزعة على مدن المملكة ضمن خطة الوزارة لهذا العام بعد إقرار الميزانية للعام الجديد.

وأوضح الغامدي أن المراكز الجديدة ستوفر نحو 3150 فرصة عمل للشباب السعودي من الجنسين من مختلف التخصصات الطبية والإدارية والفنية بواقع 21 سعودياً لكل مركز من المراكز الـ150 الجديدة.

وأكد وجود نقص في مراكز الرعاية الصحية الأولية داخل الأحياء، لافتا إلى أن الوزارة تسعى لسد هذا النقص عبر استئجار المباني لحين اكتمال خطة الإحلال التي تتبعها الوزارة سنوياً.

وأشار بحسب "الوطن" إلى المساهمة الناجحة لبعض شركات القطاع الخاص في بناء عدد من المراكز الصحية، تجسيداً لدورها في خدمة المجتمع، مبينا أن إنشاء شركة الاتصالات السعودية "STC" لـ20 مركزاً صحياً جديداً متطوراً يعكس الدور الحقيقي الذي يجب أن تكون عليه كافة القطاعات والشركات الكبرى لخدمة الوطن، مبينا أن تكلفة هذه المراكز تتراوح مابين 4 6 مليون ريال للمركز الواحد.

وكانت وزارة الصحة قد تسلمت خلال العام الماضي ما يقارب من 800 مركز للرعاية الصحية الأولية التي تعمل الوزارة على تنفيذها مع عدد من شركات المقاولات والـبالغ عددها نحو ألف مركز، على مستوى المملكة ضمن خططها التوسعية لمواكبة الاحتياج لتقديم الخدمات الصحية، وتهدف إلى الوصول لـ3 آلاف مركز صحي في المملكة خلال الـ5 سنوات المقبلة، بعد أن استحدثت خلال الأربع سنوات الماضية 450 مركزا صحيا جديدا، إضافة إلى خطة الإحلال للمراكز الصحية المتطورة بدلا من المستأجرة حاليا والتي تشكل نحو 50% من مجموع المراكز الصحية.