• ×
الجمعة 17 شوال 1445

طلاب سعوديون يحققون إنجازاً علمياً في برنامج (عباقرة) العالم

طلاب سعوديون يحققون إنجازاً علمياً في برنامج (عباقرة) العالم
بواسطة fahadalawad 30-02-1434 03:25 صباحاً 382 زيارات
ثقة ج متابعات:  حقق (9) طلاب سعوديين انجازاً علمياً دولياً.. ورفعوا علم المملكة خفاقاً في العاصمة الماليزية كوالالمبور بعد احتلالهم مراتب متقدمة في مسابقة يوسي ماس العالمية التي توصف ب(مسابقة العباقرة) وتقوم على العداد الصيني والحساب الذهني، وتعد أشهر مسابقة رياضية تحظى بمشاركة (5) آلاف متسابق يمثلون (50) دولة.. وتهدف لحث المخ على التفكير وصقل الشخصية وزيادة التحصيل العلمي مع سرعة التركيز والإنجاز.

وضمت قائمة (العباقرة الصغار) مجموعة نابغة من طلاب روضة خبراء المستقبل بمدينة جدة التي مثلت المملكة في المسابقة.. حيث فازت الطالبة سدرة يماني بالمركز الثالث في فئة التعليم الأساسي، وبسمة عادل القحطاني المركز الرابع، وأحمد إبراهيم أمير ومعتز سطام الزهراني المركز الخامس في نفس الفئة، بينما حقق كل من فيصل عادل القحطاني وكنان زهدي نقشبندي وإبراهيم، ورنيم ياسر زامكة على المركز الثالث عن فئة التعليم الابتدائي (A) على مستوى العالم، وحاز سليمان خالد الحجيلان على المركز الرابع في الفئة نفسها.

وأشارت مسؤولة البرنامج الاستاذة عبير العبدلي أن المشاركة تعد الرابعة لهم في مسابقة يوسي ماس العالمية للحساب الذهني التي عقدت في جامعة الوسائط المتعددة (سيبرجايا) بالعاصمة الماليزية كوالامبور، باشراف الاستاذة ريم بخيت مؤسسة روضة خبراء المستقبل وأظهرالطلاب السعوديون المشاركون تفوقهم بين (50) دولة تنافست على نيل الألقاب والمراكز الأولى، معبرة عن سعادتها بالثقة التي حصلت عليها روضة خبراء المستقبل لتمثيل مدينة جدة والمملكة العربية السعودية بشكل عام كرواد في هذا المجال، مشيرة إلى أنهم أقاموا احتفالية للطلاب الفائزين وجرى تكريمهم على تفوقهم في مسابقة يوسي ماس للعداد الصيني والحساب الذهني التي أقيمت لعامها الثامن عشر على التوالي.