• ×
الجمعة 17 شوال 1445

"العقاري": "العدل" و"الأمانة" أخرتا استخراج "صكوك الإسكان"

"العقاري": "العدل" و"الأمانة" أخرتا استخراج "صكوك الإسكان"
بواسطة fahadalawad 30-02-1434 09:15 صباحاً 415 زيارات
ثقة ج مكة المكرمة :  أبدى عدد من المواطنين استياءهم الشديد من عدم حصولهم على صكوك ملكية فلل الإسكان غير المكتمل بحي الرصيفة بمكة المكرمة بعد أن تم بيعها بالمزاد العلني أخيرا، ووعد صندوق التنمية العقاري باستلام الفلل في شهر شوال من العام الماضي.

وأرجع مدير فرع صندوق التنمية العقارية بمنطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة بيع وحدات الإسكان غير المكتمل المهندس عبدالرحمن بن عبود السعيد بحسب "الوطن" أسباب تأخر استخراج صكوك ملكية الفلل، إلى وجود إجراءات ما بين وزارة العدل وأمانة العاصمة المقدسة تستوجب إدخال رقم لوحة المخطط بالنظام الإلكتروني لكتابة العدل، داعيا أمانة العاصمة المقدسة إلى الإسراع في الإجراءات لتمكن المواطنين من استخراج صكوك الملكية لفللهم.
وأكد السعيد أنه بموجب عقد الملكية الصادر من صندوق التنمية العقاري يحق للمالك مراجعة الأمانة وشركة الكهرباء لترميم الفلل وإدخال التيار الكهربائي لها ومن ثم السكن فيها.

إلى ذلك، كانت وزارة العدل طبقت النظام الإلكتروني في عدد من كتابات العدل، إذ فعّلت إصدار الصكوك إلكترونيا وربطت جميع أقسام الكتابة إلكترونيا، إذ تهدف الوزارة من خلال هذا النظام إلى ضمان سلامة إصدار الصكوك وعدم ازدواجيتها، وتسجيل بيانات الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت.