• ×
الجمعة 17 شوال 1445

التربية تسمح بتكليف مدراء المدارس الأهلية من خارج الوزارة

التربية تسمح بتكليف مدراء المدارس الأهلية من خارج الوزارة
بواسطة fahadalawad 02-03-1434 08:22 صباحاً 377 زيارات
ثقة ج الرياض : سمحت وزارة التربية والتعليم لملاك المدارس الأهلية بتكليف مدير أو مشرف تربوي من خارج منسوبي الوزارة في مدرسته.
وجاء في ضوابط تكليف مديري ومديرات المدارس الأهلية لهذا العام أنه في حال رغب مالك المدرسة الأهلية تكليف مدير أو مديرة مدرسة من غير منسوبي الوزارة، يتم تطبيق جميع الشروط والضوابط التي تطبق على مديري المدارس الحكومية، وهي أن لا يقل تقدير الأداء الوظيفي للمدير أو المديرة في آخر سنتين عن ممتاز، وتكون مدة التكليف أربع سنوات، ويجوز التمديد لأربع سنوات إضافية بشرط أن تكون المدرسة حاصلة على الدرجة الأولى في التقييم السنوي، وعلى الفئة الأولى في تصنيف الاختبارات المدرسية، مع ضرورة تأييد التمديد من مشرف التعليم الأهلي ومشرف الإدارة المدرسية.
كما تضمنت الضوابط التي اعتمدها نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي وتم تعميمها على كافة إدارات التربية والتعليم، السماح لمالك المدرسة الأهلية بأن يقترح 3 أسماء لمديرين أو مديرات من منسوبي الوزارة، على أن يكون المرشح أو المرشحة على رأس الإدارة المدرسية، مع موافقة كل من إدارة التعليم الأهلي، إدارة الإشراف، ولجنة مديري المدارس ووكلائها.. وفي حال تعذر تحقيق رغبة المالك لأسباب تراها اللجنة فترشح له بديلا ممن تنطبق عليهم الضوابط.
كما سمحت الوزارة لملاك المدارس الأهلية بتكليف مشرف عام تربوي على حسابه على أن لا يقل عدد المراحل الدراسية للمدرسة عن 3 مراحل (ابتدائي، متوسط، وثانوي) وأن تكون مسؤولية المشرف أو المشرفة التربوية مقصورة على الجوانب الفنية (تربوية، وتعليمية)، ويكون لديه خبرة في العمل التربوي لا تقل عن 3 سنوات في الإدارة المدرسية أو الإشراف التربوي، ويجوز كذلك لمالك المدرسة الأهلية التقدم بطلب الإعارة لأحد منسوبي الوزارة للعمل مشرفا عاما للمدارس، ممن تنطبق عليه الضوابط، وتتم دراسة الطلب وفقا لنظام الإعارة.