• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الصحة تعلن الترشيح لدرجة البكالوريوس بنظام التجسير بوزارة الصحة

الصحة تعلن الترشيح لدرجة البكالوريوس بنظام التجسير بوزارة الصحة
بواسطة fahadalawad 18-03-1434 02:38 صباحاً 374 زيارات
ثقة ج الرياض : أعلنت وزارة الصحة عن فتح المجال للإيفاد الداخلي لمقدمي الخدمات الصحية المساندة للحصول على درجة البكالوريوس بـ(نظام التجسير) اعتبارا من الفصل الدراسي للعام الأول 34- 1435وفقاً للشروط والضوابط الواردة ضمن قرار لجنة التدريب والابتعاث بوزارة الخدمة المدنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الضوابط الخاصة بالإيفاد الداخلي تضمنت تحديد نسب الترشيح في المرافق الطبية والمنشآت الصحية في ذات الاختصاص للمستشفى، حيث لا تزيد نسبة المرشحين من المرفق الطبي عن 10% من الموظفين سعة 200 سرير و20% للمستشفى سعة 500 سرير.

وأكد مرغلاني أن فرصة إكمال الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس (بـنظام التجسير) نص على فتح المجال للممارسين الصحيين للدراسة في الكليات والجامعات الحكومية وبدون رسوم دراسية، على أن تكون الأولوية في ذلك للعاملين في المستشفيات أولاً ومن ثم إتاحة الفرصة للعاملين في المراكز الصحية والمديريات وديوان الوزارة بعد عامين، على أن ترفع جميع طلبات الترشح قبل بدء الدراسة بأربعة أشهر.

الجدير بالذكرأن نقاط المفاضلة تتلخص في تقويم الأداء الوظيفي والخدمة الوظيفة على ألا تقل عن سنتين وشرط اختبار التوفل أو ما يعادله والمشاركة في تنظيم دورات في الوزارة.