• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً بجانٍ سعوديٍّ في المدينة

الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً بجانٍ سعوديٍّ في المدينة
بواسطة fahadalawad 18-03-1434 11:21 صباحاً 359 زيارات
ثقة ج واس : أعلنت وزارة الداخلية اليوم، عن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بجانٍ سعودي الجنسية، بعدما أقدم على قتل مواطن آخر وذلك بطعنه بسكين عدة طعناتٍ إثر خلاف حصل بينهما، مؤكدةً أن التنفيذ تم في المدينة المنورة.

وقالت الوزارة إن مروان بن صالح بن عواد البلوي - سعودي الجنسية أقدم على قتل سيف بن عبدالله بن مطلق الوابصي - سعودي الجنسية - وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات إثر خلاف حصل بينهما.

وأضافت في بيانها: بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني اليوم الأربعاء الموافق 18 / 3 / 1434 هـ بالمدينة المنورة بمنطقة المدينة المنورة.

وأكدت الوزارة للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتاب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.