• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الرائد والفيصلي أمام الفرصة التاريخية .. والهلال والنصر يخشيان المغادرة

الرائد والفيصلي أمام الفرصة التاريخية .. والهلال والنصر يخشيان المغادرة
بواسطة fahadalawad 28-03-1434 04:11 صباحاً 430 زيارات
ثقة ج متابعات: تقام اليوم (السبت) مواجهتا دور النصف نهائي لمسابقة كأس ولي العهد، إذ يجمع اللقاء الأول الفيصلي مع الهلال بالمجمعة، وفي بريدة يستقبل الرائد ضيفه النصر.

الفيصلي - الهلال

وسط حضور جماهيري كثيف ينتظر أن تمتلئ به مدرجات استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، عندما يستضيف الفيصلي نظيره الهلال، وتبدأ المواجهة الساعة السادسة والنصف مساءً.

الفيصلاويون وصلوا لهذا اللقاء بعد الفوز الكبير على هجر في دور ال16 بنتيجة 5-2، وفي دور الربع نهائي تجاوزوا الوحدة بنتيجة 3-صفر، ويسعى أصحاب الضيافة في هذا اللقاء وبرغم صعوبة خصمهم أن يحققوا الانجاز بالوصول للنهائي الأول في تاريخهم، ولتأكيد أحقيتهم بالوصول لهذا الدور في هذه البطولة، ومن المتوقع أن يدخل مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الشعلة، وسيعمل لاعبو "عنابي سدير" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات المهاجمين العماني اسماعيل العجمي والغيني نابي سوماه، وفي الوقت ذاته تأمين المناطق الدفاعية أمام مهاجمي الخصم.

وعلى الجانب الآخر يسعى الهلاليون لضرب عصفورين بحجر، وهما تعويض الجماهير عن الخسارة السابقة في الدوري أمام النصر، وإعلان الوصول السادس على التوالي للنهائي للمحافظة على اللقب، ووصل الفريق (الأزرق) لهذا اللقاء بعد أن كسب مضيفه نجران في دور ال16 بنتيجة 2-1، وتجاوز الفتح في الدور الربع نهائي ب2-صفر، وسيدفع مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو الذي أسندت له الادارة مهمة الاشراف على الفريق خلفا للفرنسي كومبواريه الذي تمت إقالته بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ويعرف المدرب الكرواتي نقاط القوة والضعف للخصم لأنه سبق له الاشراف عليه لأكثر من موسم، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى أصحاب الضيافة من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيتواجد المهاجمان البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني من بداية اللقاء.

الرائد - النصر

سيشتد النزاع بين الرائد والنصر قبل إعلان الطرف الثاني في نهائي كأس ولي العهد، حين يلتقيان على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، وسيبدأ اللقاء الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ووصل الرائد لهذا الدور بعد فوزه على الشباب في دور ال16 بنتيجة 3-2 قبل أن يتجاوز القادسية في دور الربع نهائي 2-1، فيما بلغ النصر لهذا اللقاء بعد تغلبه على التعاون في دور ال16 بنتيجة 4-2، وفي دور الربع نهائي فاز بصعوبة على الأهلي 2-1.

والتقى الفريقان خلال هذا الموسم في مناسبتين وتحديداً في دوري "زين" للمحترفين، فاز النصر في كلتا المواجهتين 4-صفر و2-صفر.

ويدرك مدرب الرائد الجديد المقدوني فلاتكو كوستوف الذي تم التعاقد معه خلفا للتونسي عمار السويح الذي تمت اقالته صعوبة مهمته، خصوصاً أنه سيلاقي فريقاً يعيش أفضل حالاته الفنية، ومن المتوقع أن يرمي مدرب الرائد بثقله لكسب المواجهة خصوصا أن اللقاء من خروج المغلوب، ومن المرجح أن يعمد المدرب إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية و تكثيف منطقة الوسط، لمساندة خط المقدمة الذي يتواجد فيه المهاجم الكونغولي ديبا إيلونغا وحيداً.

وفي المقابل، شهدت نتائج النصر تحسناً ملحوظاً عقب أن تسلم الاوروغوياني خوزيه كارينيو مهام تدريب الفريق، وكان آخر فوز للفريق (الأصفر) قبل عشرة أيام على الهلال في الدوري.

وسيستعين كارينيو بخدمات الثنائي محمد عيد وخالد الزيلعي بعد غيابهما عن لقاء الهلال بداعي الإيقاف ومن المنتظر ان يزج المدرب بثنائي الوسط البرازيلي رافائيل باستوس والمصري حسني عبدربه منذ بداية اللقاء، وسيعمد الى اللعب بأسلوب هجومي عن طريق العمق والأطراف مع تأمين المناطق الخلفية أمام مهاجمي الرائد.