• ×
الجمعة 17 شوال 1445

متهمون بخلية ال55 ينكرون التهم الموجهة لهم

متهمون بخلية ال55 ينكرون التهم الموجهة لهم
بواسطة fahadalawad 02-04-1434 03:00 صباحاً 666 زيارات
ثقة ج الرياض : عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس , جلسة جديدة لمحاكمة 3 متهمين بخلية الـ 55" , حيث أنكر المتهمين الثلاثة التهم التي وجهها لهم الإدعاء العام والتي تتعلق بزراعة الألغام واستخدامها في تفجيرات عن بعد , حيث قدم اثنان منهم أجوبتهما مكتوبة، فيما أنكر المتهم 33 اعترافاته شفهيا دون حضور محاميه، فيما طلب الادعاء العام من قضاة المحكمة تأجيل النظر في القضية لحين تقديم الاعترافات الخاصة بالمتهم (36) للمحكمة.

هذا وقد وجه الادعاء العام تهماً للمتهمين وتتمثل بالتخطيط لخطف طائرة أجنبية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وسعيها لاستخدام نوع من المتفجرات الحربية في عمليات إرهابية داخل البلاد.
وقدم المتهمون "34.35.36" إجاباتهم مكتوبة على عريضة الدعوى لقاضي المحكمة الجزائية المتخصصة، واشتملت على النفي التام لجميع التهم التي وجهت لهم. وذكر المتهمون أن ما وجه لهم تهم مرسلة، مطالبين من القاضي الحكم لهم بالبراءة.

في حين أكد أكد الادعاء العام أن جميع التهم صحيحة، استناداً إلى الأدلة والبراهين التي تم التحرز عليها، مشدداً على أن الصحيح هو ما جاء من أدلة وبراهين مذكورة في الدعوى.
هذا ولم يقدم الادعاء العام الاعترافات التي نسبت إلى المتهم 36 ، داعيا قاضي المحكمة لتأجيل النظر في القضية لحين تقديمه لتلك الاعترافات.

وأكد المتهم الـ34 أن كتابة الاعترافين المنسوبين له بخط يده كانت تحت الإكراه، فيما قال المتهم 35 إن الاعتراف المنسوب إليه ليس بخط يده، بل هو من كتابة المحقق، مشيراً إلى أن كل ما جاء فيه غير صحيح إلا ما توافق مع إجابته.
فيما لم يقدم المدعي العام أي اعترافات منسوبة للمتهم 36، وطلب المدعي العام من القاضي إحالة ذلك للجلسة المقبلة لتقديم اعترافاته.