• ×
الجمعة 17 شوال 1445

الهزاع: لن نُغلق أي قناة ونبحث افتتاح قنوات شبابية ودرامية

 الهزاع: لن نُغلق أي قناة ونبحث افتتاح قنوات شبابية ودرامية
بواسطة fahadalawad 04-04-1434 01:35 مساءً 380 زيارات
ثقة ج متابعات: حذَّر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع من استخدام وسائل التوصل الاجتماعي لإشاعة الفرقة والتشتت والتعرض لأعراض الناس بالسب والقدح، داعياً إلى التركيز على الفضيلة وما يجلب المصلحة والبُعد عما يجلب الضرر.

وقال الهزاع في كلمة افتتح بها مساء الأربعاء 13 فبراير 2013 منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2013، الذي نظَّمته الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بمقرها بالدمام، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون: إن هيئة الإذاعة والتلفزيون أصبحت مستقلةً تماماً عن وزارة الثقافة والإعلام، والعلاقة القائمة حالياً تكون مع وزير الثقافة والإعلام بوصفه رئيس مجلس إدارة الهيئة، حيث يعقد اجتماع كل أربعة أشهر يتم خلاله مناقشة المستجدات, ووضع البرامج التي تسهم في النهوض بالهيئة.

وطالب الهزاع بعدم محاسبة الهيئة خلال العام الجاري بوصفه عام تأسيس تسعى من خلاله الهيئة إلى تجاوز جبل من التراكمات خلال عقود خمسة ماضية.

وأكد أن لدى الهيئة منهجية متكاملة تتسم بالمرونة المالية والإدارية، كما أكد عدم وجود نية لدى الهيئة في الوقت الحالي لإغلاق قنوات تلفزيونية، مشيراً إلى أن الهدف الذي تسعى الهيئة إليه هو تطوير القنوات فنياً وإدارياً وفي المحتوى، كاشفاً النقاب عن وجود طلبات بزيادة عدد القنوات بإضافة (قنوات شبابية أو درامية)، وفي المقابل ترد للهيئة طلبات بإغلاق قنوات أخرى.

ولفت الهزاع إلى اتفاق هيئة الإذاعة والتلفزيون مع القطاع الخاص لرعاية عددٍ من البرامج مقابل المساحات الإعلانية خاصة أن البرنامج يكلف نحو60 - 70 مليون سنوياً، مؤكداً سعى الهيئة لتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي في الفترة المقبلة.