• ×
الجمعة 17 شوال 1445

«خطوة ملك».. أغنية وطنية جديدة يقدمها فنان العرب ابتهاجاً بسلامة خادم الحرمين

«خطوة ملك».. أغنية وطنية جديدة يقدمها فنان العرب ابتهاجاً بسلامة خادم الحرمين
بواسطة fahadalawad 18-02-1434 03:56 صباحاً 622 زيارات
ثقة ج متابعات:  أنهى الفنان محمد عبده وضع صوته على أحدث أغانيه الوطنية التي يقدمها بمناسبة نجاح العملية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين وخروجه من المستشفى سالماً معافى. وتحمل الأغنية عنوان "خطوة ملك" من كلمات الشاعر قاسم الخميس وألحان الملحن خالد العليان، وهي تجسد عمق المحبة التي يكنها أفراد الشعب السعودي تجاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

وقد استغرق تنفيذ الأغنية فترة طويلة متنقلة بين مملكة البحرين ودولة قطر وجمهورية مصر، وشارك فيها كل من مكساج جاسم محمد، توزيع أحمد أسدي، فيما صور كليبها المخرج فطيس بقنة استعداداً لعرضها قريباً على القنوات التلفزيونية.

وعبر فنان العرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الأغنية "والتي نقدمها إهداء متواضعاً للوالد القائد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي يستحق منا كل تقدير على مجهوداته ومواقفه مع شعبه ولن نوفيه ولو جزءاً بسيطاً من حقه علينا ولا نملك إلا أن ندعو الله له في كل وقت بأن يحفظه ويطيل عمره وأن يبقيه ذخراً للأمتين العربية والإسلامية وهذا العمل يعتبر امتداداً لبقية الأعمال الوطنية المقدمة لمقامه الكريم".

فيما أكد الملحن خالد العليان أن الوقت الطويل الذي استغرقه تنفيذ الأغنية لم يكن إلا حرصاً على ظهورها بشكل يليق بمستوى محبة الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز "هذا الملك الذي زرع حبه في قلوب الشعب وخطواته نحو الإنجاز تسابق الوطن والمواطن في جميع الاتجاهات حيث شهدت المملكة في عهده أوج تقدمها وتأثيرها على جميع المستويات ومنها "مؤتمر حوار الأديان" الذي انطلق مؤخراً بإنشاء مركز حوار الأديان في العاصمة النمساوية فينا، والكثير من الخطوات التي جسدت معنى التآخي والتراحم ونصرة المظلوم من ملك يحمل في قلبه محبة لكل الناس في كل مكان، ونتمنى أن تجسد هذه الأغنية ولو جزءاً بسيطاً من جهود خادم الحرمين والتي حملت بصمات واضحة من العطاء لا ينكرها إلا جاحد".. ويضيف العليان "تشرفت بتلحين هذا العمل وحاولت مع زملائي جاهدين أن نقدم عملاً يليق بوالدنا الملك عبدالله لنوضح للعالم أجمع أي محبة يحملها أبناء الوطن تجاه مليكهم".