• ×
الأحد 26 شوال 1445

قراصنة انترنت سعوديون ينشرون تفاصيل 400 ألف بطاقة اعتماد إسرائيلية

قراصنة انترنت سعوديون ينشرون تفاصيل 400 ألف بطاقة اعتماد إسرائيلية
بواسطة fahadalawad 09-02-1433 05:10 مساءً 609 زيارات
ثقة : تل أبيب ( يو بي أي )  تمكن قراصنة انترنت قالوا إنهم سعوديون من الحصول على تفاصيل 400 ألف بطاقة اعتماد إسرائيلية ونشرها في موقع الكتروني إسرائيلي وطالبوا المتصفحين باستخدامها لشراء احتياجاتهم مشيرين إلى أن العملية هي هدية السنة الجديدة .
وتم توجيه جميع زوار موقع ONE الإلكتروني المتخصص في الشؤون الرياضية، أمس الإثنين، إلى رابط تضمن قائمة بأسماء مواطنين إسرائيليين وتفاصيل عديدة متعلقة بهم، بينها تفاصيل بطاقات اعتماد وعناوين وأسماء وأرقام هواتف وأرقام بطاقات هويات .
وكتب قرصان من أصل سعودي في الرابط أن اسمه "عمر" وأنه ينتمي لشبكة "أنونيموس" التي تشن هجمات قرصنة على الإنترنت، وأنه وأصدقاؤه اخترقوا مواقع الكترونية إسرائيلية كثيرة ويستخدمون بطاقات اعتماد إسرائيلية بصورة دائمة .
وأضاف قرصان الإنترنت أنه "قررنا منح العالم هدية للعام الجديد وهي عبارة عن معلومات حول 400 ألف إسرائيلي.. ما هي المتعة بالنسبة لنا؟ أن نشاهد 400 ألف إسرائيلي يتجمعون أمام شركات بطاقات الإعتماد والبنوك الإسرائيلية ويشتكون من أن بطاقاتهم سرقت، ومشاهدة البنوك الإسرائيلية تقطع 400 ألف بطاقة اعتماد وينتجون بطاقات جديدة، هذا مكلف، أليس كذلك ؟".
وقال موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني اليوم الثلاثاء إن خبراء في البنوك وشركات الاعتماد الإسرائيلية نجحوا بإزالة رابط القراصنة السعوديين من موقع ONE الالكتروني، بعد اتصالات عديدة تلقتها البنوك والشركات من مواطنين قلقين طالبوا بإبطال صلاحية بطاقاتهم بعدما شاهدوا المعلومات عنهم على الرابط.
وأضافت أن خبراء الإنترنت ركزوا المعلومات الموجودة في الرابط وأنه تبين أن القائمة تضمنت معلومات متكررة وأنه في الواقع تم نشر تفاصيل 18 ألف بطاقة اعتماد "فقط" والكثير منها تفاصيل قديمة لبطاقات اعتماد انتهت صلاحيتها، لكن الخبراء أكدوا أن كمية المعلومات التي تسربت غير مسبوقة.
ونقلت الصحيفة عن ايتسيك نعيم من شركة "سايبيريا" والخبير في حراسة المعلومات الالكترونية قوله، إنه بعد تحليل المعلومات التي تسربت فإن مصدر التسرب هو مواقع الكترونية تبيع "كوبونات" إلى جانب خلل في نظام حراسة المعلومات في هذه المواقع.
وفي موازاة ذلك ذكرت تقارير صحافية أن مواقع الكترونية تابعة للحكومة الإسرائيلية توقفت عن العمل أمس وأنه يجري تحقيق في الموضوع، إذ يُشتبه بأن ذلك ناجم عن عملية قرصنة وليس عن خلل في تشغيل المواقع.
وقال نشطاء إسرائيليون في شبكة "أنونيموس" إنه جرت اتصالات مع نشطاء دوليين في الشبكة الذين أكدوا أنه لا علاقة لهم باختراق حواسيب البنوك وشركات الاعتماد الإسرائيلية .