• ×
السبت 18 شوال 1445

اقبال نسائيا في أول أيام معرض الرياض الدولي

اقبال نسائيا في أول أيام معرض الرياض الدولي
بواسطة fahadalawad 14-04-1433 11:37 مساءً 808 زيارات
ثقة : الرياض   ازدحم معرض الرياض الدولي للكتاب 2012 م الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في أول أيامه للعائلات بالزائرات حيث حرصن العديد منهن على زيارة الأجنحة المتنوعة في المعرض , فما زال الكتاب يعد مرجعا أساسيا لزيادة الخبرات المعرفية لدى الجميع .
فتلك تقرأ كتابا وتلك تسأل عن قصص للأطفال وأخرى تختار كتابا كما اصطفت العديد منهن للحصول على توقيع من أحد المؤلفات والأخريات يتوجهن إلى قاعة المؤتمرات لينهلن من خبرة المؤلفين ويطلعوا على تجاربهم .
ومن خلال تجول مراسلة وكالة الأنباء السعودية بين أجنحة المعرض رصدت آراء البعض
حيث حرصت السيدة صفاء محمد على شراء كتب التنمية البشرية كونها تنمي الذات وتقوي شخصية الإنسان والكتب الدينية بحكم تخصصها معلمة دراسات إسلامية في حدى المدارس والكتب التربوية لتطلع على كيفية حسن التصرف واتخاذ القرار مع الآخرين والأطفال خاصة .
وأشادت الشاعرة والكاتبة رجاء عبدالقادر بمشاركة السويد ، مؤكدة أن اختيار مملكة السويد كضيف شرف للمعرض هذا العام يُعد اختيار ذكي وموفق ، لأن مملكة السويد هي البوابة لنيل جائزة نوبل ، مشيرة إلى التاريخ العريق للسويد في مجال الثقافة.
فيما قالت الطالبة من كلية الفارابي بدولة مصر الشقيقة نورهان عزت : أنها الزيارة الأولى لي وحرصت هذا العام على شراء كتب الدواوين الشعرية لقضاء وقت فراغي كون أسلوبها ممتع وجذاب وتشير لبعض العبر والقصص المفيدة .
فيما رأت طالبة جامعية بقسم القانون بجامعة الأمير سلطان شهلاء أمين أن المعرض هذا العام أكثر تنظيما، وأبدت إعجابها بركن الطفل الذي يحظى باهتمام واسع وتنوع فعالياته هذا العام.
وأبدت السيدة سماح فيصل زائرة من منطقة مكة المكرمة إعجابها بالمعرض وخاصة جناح الطفل حيث تحرص كل عام على شراء كمية من الكتب والقصص وألعاب الذكاء لتقضي طوال العام اللعب والاستمتاع مع أبنائها .
فيما شهدت منصة التوقيع رقم 3 حضورا للحصول على كتاب " رعشة خوف " للمؤلفة زهور المنديل ويحوي الكتاب على مجموعة أشعار منوعة مابين رومانسية واجتماعية وتربوية , فيما حظيت منصة التوقيع رقم 4 إقبالا كثيفا من الفتيات اللاتي يتراوح أعمارهن من 18 إلى 25 عاما للحصول على كتاب " أنني ولدت سرا " للمؤلفة روان عيد ويدور الكتاب حول مجموعة رسائل رومانسية ترسلها فتاة أسمها " أسرار " تحكي فيها عن بعض التجارب الحياتية التي مرت بها وأثرت فيها في نساق اجتماعي تنتهي بنهاية غير متوقعة .